الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اليوم.. اتحاد المصريين بالخارج يطلق غرفة عمليات لمتابعة الاقتراع حول العالم

الجمعة 01/ديسمبر/2023 - 03:30 ص
الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

يطلق الاتحاد العام للمصريين بالخارج، اليوم الجمعة، غرفة عملياته من القاهرة، لمتابعة تصويت المصريين في الخارج، بداية من الجمعة وحتى الاحد المقبلين أيام تصويت المصريين فى الخارج. 

 

وأكد الاتحاد أنه يحرص على متابعة العملية الانتخابية من خلال أعضاءه وفروعه المنتشرة في أنحاء العالم، وقد عقد الاتحاد العام للمصريين عدة اجتماعات عبر منصة زوم مع الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي للترتيب حول حشد المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، كما عقد اجتماعات أخرى مع فروعه في كافة انحاء العالم للوصول إلى تحقيق أكبر مشاركة ممكنة .

 

واستعدت مجموعات من المصريين في كل أنحاء العالم للعملية الانتخابية بكافة أوجه الدعاية والدعم والإمكانات اللازمه وسيكون أول يوم لموعد الانتخابات عطله رسمية لكافة العاملين في الخارج في المنطقة العربية وثاني يوم يعتبر اجازة عند البعض الآخر ،واليوم الثالث أيضاً اجازة في المنطقة الأوربية وامريكا .

 

وقال المهندس إسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، إن العرس الديموقراطي لا بد وأن يكتمل لاكتمال الحياة الديمقراطية والانجازات والمشروعات الكبرى، لاسيما وأن التحديات التي تشهدها المنطقة تحديات جسيمة تحتاج إلى قائد لديه الخبره المناسبة في قيادة الدوله المصرية المحورية الرائده بين اشقائها العرب والكتلة الأفريقية. 

 

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج يوم 3،2،1 ديسمبر 2023 أيام الجمعه والسبت والأحد وأن الوطن في حاجه لأبنائه في الخارج للنزول والمشاركة بقوة فى هذا العرس الديمقراطى .

 

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

 

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً  وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.