الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسى يقرر تجديد تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى لمدة عام

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 07:31 م
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 550 لسنة2023، بتجديد تعيين رامى أحمد عادل أبو النجا، وطارق محمد بدوى الخولى، نائبين لمحافظ البنك المركزى لمدة عام، اعتبارًا من 27-11-2023.

 

الرئيس السيسى يقرر تجديد تعيين أبو النجا وبدوى نائبين لمحافظ البنك المركزى لمدة عام

وكان البنك المركزى المصري قرر مضاعفة الحدود اليومية والشهرية القصوى للتعامل على حسابات الشمول المالى والبطاقات المدفوعة مقدماً وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول للأفراد والشركات.

 

وأصبح الحد الأقصى اليومى للتعامل على حسابات الشمول المالى للأفراد 60 ألف جنيه بدلا ً من 30 ألف جنيه، والشهرى 200 ألف جنيه.

 

وتشمل التعاملات التى يتضمنها هذا التعديل السحب والخصم والتحويلات والمشتريات.

 

وقال البنك إنه بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر التى يتوافر لديها مستندات أو مقر أو يتم التحقق منها باستخدام أى وسيلة أخرى بات الحد الأقصى اليومى 80 ألف جنيه والشهرى 400 ألف جنيه.

 

وذكر أن الشركات التى لا يتوافر لديها مستندات أو مقر أو إمكانية التحقق باستخدام أى وسيلة أخرى وتزاول نشاطاً اقتصادياً ويتم إدراجها تحت مسمى “نشاط اقتصادى” أصبح الحد الأقصى اليومى لها 60 ألف جنيه والشهرى 200 ألف جنيه.

 

وحسابات الشمول المالى هى المنتج أو الخدمة التى يتم تصميمها للسماح بإدماج المواطنين بالنظام المالى الرسمى بتكلفة معقولة، وبطريقة عادلة، وهو ما يستلزم حصول البنوك على موافقة كل من البنك المركزى المصرى، ووحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لتقديم هذا المنتج أو الخدمة.