السبت 10 أبريل 2021 الموافق 28 شعبان 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

أحمد بلال فى حوار لـ"مصر تايمز": التتويج بمونديال الأندية "حلم مشروع".. "فايلر" هو من وضع بذور الثلاثية التاريخية لكنه استعجل.. "اللي هيستغل الفرص" هيقود هجوم الأهلى.. و"سيراميكا الوحيد اللى اشتغل صح"

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 02:50 م
أحمد بلال
أحمد بلال

الصاروخ المدمر الذي عرف بتفتيت شباك الخصم بأهدافه الضجيجة، واشتهر بحبه للقلعة الحمراء، ارتدى قميص النادي، وبدأ قصة حب مع المارد الأحمر والتي امتلأت بكثير من النجاحات، أحمد بلال أحد أبرز نجوم النادي الأهلي السابقين، منذ تصعيده من فرق الناشئين بالنادي إلى الفريق الكروي الأول، والذي اشتهر برد فعله السريع أمام مرمى الخصوم، إذ يجيد التعامل مع الكرة مهاريًّا كما أنه له موهبة خاصة في إحراز الأهداف سواء بالقدم أو بالرأس.

كتب أحمد بلال قصة حياته بكلمات من ذهب وأقلام من فضة، وأشتهر بـ"أحمد أجوال"، ونجح في الحصول على لقب هداف الدوري موسم 2002/2003 برصيد 19 هدفا. 

وحرص موقع "مصر تايمز" على إجراء حوار مع أحمد بلال للحديث في بعض الأمور الخاصة بالساحة الرياضية ورأيه بها.

ماذا فعل موسيماني مع الأهلي حتى يستطيع الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر؟

موسيماني حصل على البطولات مع النادى الأهلى استكمالا لمسيرة فايلر المدير الفني السابق للنادى الأهلى، لأن فايلر هو من وضع "بذور" الثلاثية التاريخية.

لو فايلر كان استكمل مسيرته مع الأهلى كان استطاع أن يتوج بلقب إفريقيا؟
لو فايلر كان استكمل مسيرته مع النادى الأهلى، بعد ترتيب الأوضاع مع أسرته ونجح فى الاستقرار، أعتقد أنه كان سيستطيع التتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا وكأس مصر.

ما هي أسباب خسارة الزمالك في نهائي إفريقيا وخروجه من نصف نهائي كأس مصر؟
خسارة الزمالك فى نهائي دورى أبطال إفريقيا سببها مكسب الأهلى "وده طبيعي" فى كرة القدم فريق يكسب وفريق يخسر حتى لو أديت أداء جيد، وبالنسبة لخروجه من نصف نهائى كأس مصر أمام طلائع الجيش، هو حالة الإحباط الشديد التى سيطرت على اللاعبين جراء خسارة اللقب القارى.

ما الفرق بين محمد شريف ومروان محسن، وهل الانتقادات الموجه خاطئة خاطئة وأسباب تراجع مستواه؟

محمد شريف هو لاعب "تسعة ونصف" هو "مهاجم وهمي" ولا لاعب مركزه 9 ولا لاعب مركزه 10، بينما مروان محسن لاعب مركزه 9 أى مهاجم صريح، والفرق بينهم أن قدرات وإمكانيات شريف تأهله أن يكون مهاجم صريح، حيث بدأ فى الظهور داخل منطقة الهجوم.

ما رأيك في أن يأخذ مروان فرصة أخيرة وهل وجوده يظلم أحمد ياسر ريان وصلاح محسن؟

التنافس فى الأهلى كبير والمباريات كثيرة وكل واحد هيأخذ فرصته، وعلى كل لاعب يحصل على فرصته يجب أن يستغلها بشكل جيد ولا يستهون بها.

ما هى المراكز التى تحتاج تدعيم فى الأهلي قبل كأس العالم للأندية ؟

الأهلي يحتاج تدعيم فى الجبهة اليمنى فى مركز الظهير الأيمن والجناح الأيمن، أما الجبهة اليسرى فهى قوية للغاية فى ظل وجود التونسى علي معلول.

هل تتوقع فوز الأهلي بكأس العالم للأندية فى ظل مطالبة الجماهير بالتتويج باللقب؟

التتويج بلقب كأس العالم للأندية هو حلم مشروع لكل "أهلاوى"، لكن على أرض الواقع الأمر صعب فى ظل تواجد فريق بحجم بايرن ميونخ الألمانى، وفى ظل الفارق الشاسع فى القدرات والإمكانيات بين الكرة الأوروبية والإفريقية.

هل أخطأ حسام عاشور ورمضان صبحي في قرار الرحيل عن الأهلي؟

الثنائي حسام عاشور ورمضان صبحى قرر الرحيل عن الأهلى، وكل شخص عليه أن يتحمل نتيجة قراراته، فحسام عاشور كان يرى أنه يستطيع أن يمارس الكرة وهو أخذ قرار بذلك لكن وجوده فى الأهلي "إضافة ليه"، وكذلك رمضان صبحى ولكن أحيانا اللاعبين الصغار لم تمتلك الخبرات الكافية لاتخاذ القرارات الجيدة بالنسبة لها.

هل تتوقع أن يكون شريف إكرامي ليه دور في انتقال رمضان إلى بيراميدز؟

مقدرش أقول رأيى فى الموضوع ده، لكن رمضان صبحى قرر الرحيل إلى بيراميدز فى النهاية، وبالتالى هو من اتخذ القرار فى النهاية، وعليه أن يتحمل تبعاته.

هل موقف أحمد فتحي شبيه لرمضان صبحي وحسام عاشور أم لا؟

أنا أرى أن الأمر شبيه لهم، ولكن مدى احتياج النادى الأهلى لرمضان صبحى هو الذى جعل الأمر بهذا الشكل وانقلاب الموازين عليه من الجماهير.

ما هو تقييمك فى أداء مجلس إدارة النادى الأهلى ؟

مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب ناجح بكل المقاييس، فى ظل الانجازات الرائعة والألقاب العديدة التى حققتها الألعاب الجماعية، وكان أخرها حصول فريق كرة القدم الأول بالنادى على "الثلاثية التاريخية".

من وجهة نظرك كيف سيسير الدورى المصرى وهل الأندية الصاعدة لديها القدرة على إثبات ذاتها؟

أتوقع أن ينحصر صراع المنافسة على لقب الدورى هذا الموسم بين الأهلي والزمالك، أما بالنسبة للفرق الصاعدة، فأنا شايف أن النادى الوحيد اللى اشتغل على نفسه صح هو سيراميكا كليوباترا عكس البنك الأهلى وغزل المحلة.

هل بيراميدز قادر على المنافسة الموسم الجديد؟

بيراميدز يمتلك المقومات التى تؤهله للمنافسة على لقب الدورى هذا الموسم، لكن يبقى السؤال هل ينجح بيراميدز فى استغلال تلك المقومات لحصد اللقب؟.. أعتقد أن نتائج الفريق فى المباريات القادمة ستجيب على هذا السؤال؟

هل تتوقع تعليق النشاط الرياضى مرة ثانية؟

لا أتوقع تعليق النشاط مجددًا، ولكن سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وأعتقد أن هذا يكفي.

ما رأيك فيما حدث مع منتخب الشباب وهل إلغاء كأس العالم تحت 20 نصر لربيع ياسين؟

إلغاء نسخة 2021 من بطولة كأس العالم للشباب جاء بقرار من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، الأمر ليس له علاقة بما حدث مع منتخب مصر.

ما شعورك بعد تتويج الأهلى بلقب بطل دوري أبطال إفريقيا التاسع؟

الأهلي كان محتاج يفوز بالبطولة دى لرد الاعتبار أمام الغريم التقليدي، بعدما خسر فى مباراة الدور الثانى بمسابقة الدورى العام بنتيجة 1 - 3، وقبله مباراة كأس السوبر، كما أن التتويج باللقب القارى على حساب الزمالك له مذاق خاص.

من الذى كنت تحب أن تلعب بجواره فى الملعب؟

لعبت بجوار أساطير الكرة المصرية.. كنت بلعب بجوار أى لاعب سواء محمد أبوتريكة أو خالد بيبو أو رضا شحاته أو عماد متعب أوفيلافيو، لا توجد لديا مشكلة فى اللعب مع أي شخص على الإطلاق.

ما هى المباراة التى لا يمكن أن تغيب عن ذاكرة أحمد بلال؟

مباراة الأهلى والإسماعيلى 4-4 والتى صنفت بـ"مباراة القرن".

من هو أفضل لاعب في 2020 ؟

محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى

ماهي نصيحتك للاعبين لمواصلة تحقيق البطولات؟

نصيحتى للاعبي الأهلى، أنتو بتلعبوا فى النادى الأهلى فدائمًا بتلعبوا تحت ضغط والمطالبة بالمزيد من البطولات، "مش هنام" بعد الثلاث بطولات ونكتفى بها.. الأمر أكبر بكثير.. السعى وراء البطولات هو هدف النادى الأهلى طوال تاريخه.. وجماهير النادي الأهلي دائماً طموحه بالتتويج .

ads
ads
ads
هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟

هل تتوقع دخول مصر فى موجة ثالثة لفيروس كورونا؟