الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يتعادل أمام مانشستر سيتي بصناعة محمد صلاح

السبت 25/نوفمبر/2023 - 04:19 م
ليفربول
ليفربول

تعادل مانشستر  سيتي أمام ليفربول  في المباراة التي تجمع بينما اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، في قمة الجولة الـ 13 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

 

 

ليفربول يتعادل أمام مانشستر سيتي بصناعة محمد صلاح 

 

 

وهز هالاند شباك ليفربول بهدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول، بعدما تلقى الكرة من زميله ناثان أكاي.

وفي الشوط الثاني، أحرز روبن دياز الهدف للثاني لمانشستر سيتي في شباك ليفربول بالدقيقة 68، لكن حكم اللقاء قرر إلغاء الهدف.

وفي الدقيقة80، جاءت تمريره محمد صلاح ليسجل ارنولد هدف تعادل نادي ليفربول ضد مانشستر سيتي.

 

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - تسيميكاس.

خط الوسط: دومينيك سوبوسلاي - ماك أليستر- كورتيس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح -  داروين نونيز - ديوجو جوتا.

 

فيما جاءت أختيارت بيب جوارديولا على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل والكر- روبن دياز- آكي.

خط الوسط: رودري- مانويل أكانجي- فودين- بيرناندو سيلفا.

خط الهجوم: إيرلينج هالاند- جوليان ألفاريز- جيريمي دوكو.

 

ويقود محمد صلاح قائد منتخب مصر فريقه ليفربول ضد مانشستر سيتي اليوم السبت في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً.

 

حذرت جماهير ليفربول الإنجليزي منافسها المقبل مانشستر سيتي، من استعادة نجم الفريق محمد صلاح لمستواه المعهود عقب تسجيله "سوبر هاتريك" مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026.

 

وقال أحد المشجعين على منصة "إكس": آمل أن يتمكن صلاح من فعل الشيء نفسه ضد مانشستر سيتي. بينما رد آخر: صلاح سجل 4 أهداف في 70 دقيقة.. يبدو مرعبًا قبل مواجهة السيتي.

 

ويمتلك ليفربول في رصيده 27 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل مانشستر صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة.

 

وتم استبعاد النجم النرويجي إيرلينج هالاند من التشكيل المثالي، رغم أنه تألق واحرز ثنائية لنادي مانشستر ستي ضد تشيلسي في المباراة التي انتهت بالتعادل 4-4.

 

ويحتل محمد صلاح وصافة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدف خلف إيرلينج هلاند المتصدر برصيد 13 هدف.

 

وقال محمد صلاح فى تصريحات للموقع الرسمي للريدز قبل المباراة: " المنافسة بين ليفربول ومانشستر سيتي.. إنها تجعلنا فريقًا أفضل، ويجعلنا لاعبين أفضل، وأنا متأكد من أنه يجعل المدير الفني مديرًا أفضل أيضًا. عندما تعلم دائمًا أن شخصًا ما سيفوز بالمباريات وأن شخصًا ما ينتظر دائمًا خسارة المباراة، فإنك تعمل دائمًا بجهد أكبر مما تفعل عادةً إنه يجعلنا فريقًا أفضل ولاعبين أفضل.

 

وتابع صلاح قائلا: "  اللاعبون الشباب لطيفون ويتمتعون بشخصيات جيدة جدًا. إنهم يريدون فقط العمل الجاد ويريدون فقط تحقيق الأشياء، وهو أمر جيد. نحن نحاول مساعدتهم. إنهم بحاجة إلى مساعدة أنفسهم وأنا متأكد من أنهم يشاهدوننا ما نقوم به ويحاولون التعلم فقط.

 

وقال صلاح: " أنا حقا أعتني بجسدي. أعلم أنه إذا كنت تريد تحقيق أشياء كبيرة، عليك أن تعمل بجد - هذا هو العلم، وأنا لا أقول ذلك وحدي. أحاول دائمًا الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة – العلاج وصالة الألعاب الرياضية. ويمكنك أن تسأل الجميع، أحاول دائمًا أن آتي أولاً وأغادر أخيرًا. أكرس حياتي للعبة. أريد فقط أن أكون لائقًا طوال الوقت، حتى تفعل أشياء صغيرة وتحدث فرقًا كبيرًا في التفاصيل".