الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الاحتلال يمنع أهالي الفلسطينين المفرج عنهم ضمن صفقة الأسرى بالاحتفالات

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 08:42 م
أسرى - أرشيفية
أسرى - أرشيفية

قال والد الأسيرة الفلطسينية، فاطمة شاهين، والتي تم الإفراج عنها منذ قليل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إن ابنته تم الإفراج عنها، إلا أنها لم تصل المنزل حتى الآن، مشيرًا إلى أن ابنته جريحة وقعيدة وتعاني من أمراض، ولذا سيتم خضوعها لفحص طبي قبل رجوعها للمنزل.

 

الاحتلال يمنع أهالي الفلسطينين المفرج عنهم ضمن صفقة الأسرى بالاحتفالات

 

وأكد والد الأسيرة، خلال لقائه مع قناة "الغد"، على أنهم قاموا بتعليق عددًا من اللافتات الترحيبية بابنتهم، إلا أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من الجيش الإسرائيلي، يؤكد عليهم عدم الاحتفال، بأي مظهر من مظاهر الاحتفال، وإلا سيتم دك المنزل بالكامل.

 

وشدد والد الأسيرة الفلسطينية المفرج عنها، على أهمية الإفراج عن المعتقلين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ أكثر من 39 عامًا، مؤكدًا على أنهم يعانون ولا يوجد من يتحدث عنهم، متابعًا: "هم أهم من بنتي رغم أنها قعيدة، لأنهم منذ 30 عامًا وهم يعانون من الأسر، ومرارته".

 

الجيش الإسرائيلي ينشر لقطات لبدء إطلاق سراح الأسرى الفلسطينين من السجون الإسرائيلية

 

وكان الجيش الإسرائيلي، قد نشر لقطات ومشاهد من أمام سجن عوفر التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال القدس، وذلك لبدء الإفراج عن الأسرى الفلسطينين المحتجزين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

وظهر في الصور عددًا من الشاحنات وناقلات الأشخاص، وسيارات إسعاف، مؤكدين على أن هذه الشاحنات تنقل الأسرى الفلسطينين الذين تم الإفراج عنهم في إطار صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وقطاع غزة.