الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

تعرف على جنسيات 24 محتجزا بقطاع غزة بعد وصولهم إلى معبر رفح تمهيدا لنقلهم لإسرائيل

الجمعة 24/نوفمبر/2023 - 06:55 م
نقل المحتجزين الإسرائيلين
نقل المحتجزين الإسرائيلين إلى معبر فح

وصل منذ قليل،  24 شخصًا من المتحتجزين والرهائن الإسرائيلين معبر رفح، بسيارات الصليب الأحمر الدولي، تمهيدا إلى تسليمهم إلى السلطات الإسرائيلية من خلال معبر كرم أبو سالم الحدودي مع إسرائيل. 

 

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن جنسيات الرهائن الذين تم تسليمهم للسلطات المصرية من قطاع غزة، 13 إسرائيلي، 10 من تايلاند،  1 فلبيني. 

 

استلمت السلطات المصرية المحتجزين والرهائن الإسرائيلين من الصليب الأحمر الدولى في الساعه الرابعه والخمسين دقيقة من مسآء اليوم الجمعة، وجاري نقل المحتجزين والرهائن الإسرائيلين من معبر رفح إلى معبر كرم سالم.

 

وذكر مصدر أمني رفيع المستوى، أنه  هناك طائرة إسرائيلية تستعد لاستلام  الأسرى  من معبر كرم أبو سالم الحدودي مع إسرائيل، ثم نقلهم إلى تل أبيب بالطائرة العسكرية الإسرائيلية.

 

وأضاف المصدر أنه جاري نقلهم الآن إلى معبر كرم سالم الذي يبعد عن معبر رفح  13 كيلو متر، مشيرا إلى أنه  هناك 12  أجنبيًا من تايلاند من المنتظر استلامهم أيضا مساء اليوم الجمعة،  من الصليب الأحمر الدولي، بينما لم تتسلم السلطات المصرية حتى الآن،  أي من المحتجزين الفلسطينين الخمسين،  المقرر استلامهم من الصليب الأحمر فى معبر كرم أبو سالم.