الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

فريد زهران: دخلت السباق الانتخابي وأعلم ما به من مخاطرة.. وأتحمل المسؤولية

الخميس 23/نوفمبر/2023 - 09:14 م
فريد زهران
فريد زهران

قال المرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الجميع يرى ما تعاني منه محافظات الصعيد من سوء الخدمات، بالمخالفة لنص المادة 236 من الدستور التي تنص على أن تكفل الدولة وضع وتنفيذ خطة للتنمية الاقتصادية، والعمرانية الشاملة للمناطق الحدودية والمحرومة، ومنها الصعيد وسيناء ومطروح ومناطق النوبة، وذلك بمشاركة أهلها فى مشروعات التنمية وفى أولوية الاستفادة منها.

 

وتساءل زهران، خلال كلمته بالمؤتمر الشعبي لحملته بمحافظة أسوان: "هل تحققت هذه المادة رغم مرور 10 سنوات على وضعها بالدستور؟"، مضيفا: "محافظات الصعيد هي أفقر محافظات مصر، رغم ما يوجد بهذه المحافظات من ثروات وما تساهم به في الدخل القومي، وهذا ما نطلق عليه في برنامجنا "إعادة توزيع الثروة بشكل عادل".

 

واتهم زهران السلطة الحالية بإهمال الصعيد، قائلا: "السلطة التي تحكم لم تلتزم بخطة تنمية الصعيد والنوبة والمناطق الحدودية، السلطة التي تحكم لم تلتزم بنسبة الإنفاق على التعليم والصحة"، وتابع: "الناس مش بس تعبت الناس زهقت".

 

وأضاف زهران: "كلنا مسؤولين، دخلت السباق الانتخابي وأعلم ما به من مخاطرة، لكني متحمل المسؤولية، وأطلب منكم القيام بدوركم، كل ما أطلبه هو أن تذهبوا لصندوق الانتخابات وتختاروا: الاستمرار فيما نحن فيه، أو التغيير السلمي الآمن".