الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مسؤلة بشعبة الملابس الجاهزة تكشف كل ما يتعلق بتخفيضات الجمعة البيضاء وموعد التطبيق

الأربعاء 22/نوفمبر/2023 - 11:02 ص
 سماح هيكل
سماح هيكل

قدمت سماح هيكل، عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية عن شعبة الملابس الجاهزة، كل ما يتعلق بتخفيضات الجمعة البيضاء وموعد التطبيق، ونصائح مهمة للمستهلك للاحتفاظ بحقه حال اكتشاف غش من التجار.
وأكدت سماح هيكل خلال استضافتها مع الإعلامية داليا أيمن، مقدمة برنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن مصر قررت تعديل اسم الجمعة السوداء إلى الجمعة البيضاء كنوع من التفاؤل.

 


ولفتت إلى أن تخفيضات الجمعة البيضاء تكون آخر جمعة في شهر نوفمبر، والذي سيوافق يوم 25 المقبل، مؤكدة أنه يتم تقديم تخفيضات كبيرة في الجمعة البيضاء، والتي تتزامن مع بداية موسم الشتاء.
وأضافت سماح هيكل، أن الجمعة البيضاء تعتبر فرصة كبيرة لتنشيط حركة المبيعات خلال تلك الفترة التي تسبق موسم أعياد وكريسماس.

 


وطمأنت عضو مجلس إدارة بالغرفة التجارية، المواطنين بأن أي عروض أو تخفيضات يقدمها التجار يكون عليها رقابة شديدة، مشددة على ضرورة التأكد من وجود الأسعار على المنتج قبل وبعد التخفيض.
وأشارت سماح هيكل، إلى أن تخفيضات أسعار الجمعة البيضاء، يكون ليوم واحد فقط وأحيانا يمتد لفترة، مؤكدة أن ذروة التخفيضات تكون يوم الجمعة.

 


ونصحت سماح هيكل، المستهلك بضرورة الاحتفاظ بفاتورة الشراء لتقديمها للجهات المختصة حال اكتشاف وجود عمليات غش من جانب التجار، موضحة أن المستهلك يستطيع تقديم شكوى ضد التاجر في جهاز حماية المستهلك بفاتورة الشراء؛ ليتم اتخاذ الإجراءات صارمة وإلزام التاجر بدفع غرامة تصل إلى 2 مليون جنيه.
وتابعت أن تخفيضات الجمعة البيضاء تصل إلى 70% وفي بعض المحال الكبيرة يتم وضع نسب تخفيضات كبيرة على كل المنتجات الجديدة للموسم الشتوي، وهناك محال تضع التخفيضات على بعض المنتجات بنسب متفاوتة.