الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

غدًا.. وزير الصحة يتوجه إلى رفح لاستقبال أطفال غزة المبتسرين بتكليف من الرئيس السيسي

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 11:50 م
وزير الصحة
وزير الصحة

أكد  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، أنه سوف يتوجه غداً بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى رفح لاستقبال الأطفال المبتسرين ونقل الحالات الصعبة منهم بطائرات خاصة إلى القاهرة. لافتاً إلى أن هناك 17 مستشفى يعالج فيه أطفال فلسطينيين فى مصر.

 

وأصاف  وزير الصحة، فى مداخلة تليفونية برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON أن الأطفال المبتسرين على بعد 15 كيلو متر من الحدود المصرية. وأنه سوف يتم نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة. قائلاً : "الرئيس وجه باستقبال الأطفال المبتسرين..وإحنا مستعدين استعداد كامل، موضحاً أن هناك اتصالات مكثفة تجرى بتكليف من القيادة السياسية لكافة الجهات المعنية خروج الاطفال المبتسرين متوقعاً أن تكون هناك أنباء سارة خلال الساعات القادمة قائلاً : " بكره يكون هناك خبر كويس خلال الساعات القادمة غداً ونحن مستعدون وعلى أهبة الاستعداد للاستقبال.

 

وأوضح أن النظام الصحى المصرى قادر على استقبال الجرحى من الشعب الفلسطينى، لافتاً إلى أن الاستعداد لذلك تم عبر خطة مسبقة مع التوقعات بتصاعد العنف فى القطاع ضد سكان غزة، مبينا أن مصر أنشأت ما يقرب من 37 مستشفى ما بين مستشفيات ميدانية ومتنقلة ومستشفيات قائمة بذاتها لتكون ملاز للجرحى والمصابين، حيث جهزت وزارة الصحة والسكان ما يقرب من 11000 ألف سرير داخلى و1700 وحدة عناية مركزة و150 سيارة إسعاف متطورة وقادرة على المناورة فى اسعاف الحالات المصابة بشكل سريع.

 

 وشدد على أن عنصر الوقت عامل فى حياة هؤلاء الاطفال منهم أطفال ولدوا قبل موعدهم ناقصى الوزن عن الطبيعى وبعضهم لم يكتمل جهازه التنفسى ويحتاجون إلى حضانات وأجهزة تنفس صناعى وهذا غير متاح واية أدوية غير متاحه فى القطاع ومن ثم يحتاجون هذه الامور سريعاً وعنصر الوقت هام ".

 

واصل: "مجمع الشفاء فى قطاع غزة خرجوا الاولاد منه فى ظروف صعبة وكل دقيقة تمر تعرض حياة الاطفال لافتاً إلى أن الاطفال تم نقلهم بنجاح لمستشفى قريب من حدود مصر على بعد 15 كلم ".

 

وذكر الوزير أن وزيرة الصحة الفلسطينية عبرت عن شكرها البالغ للقيادة السياسية المصرية وما تقدمه من دعم كبير لضحايا قطاع غزة، مردفاً : "نعمل ليل ونهار من اجل هؤلاء الاطفال ونحن مستعدين وكل أطقم الاسعاف بتجهيزاتها العالية جاهزة حضانات متنقلة بعتنا جبناها من كل المحافظات وسأكون غداً بتكليف من الرئيس لنقل كل من حالتهم صعبة للقاهرة، مشدداً أن ما تقدمه مصر على المستوى الامنى والسياسى والصحى وهو دور تاريخى لمصر سوف يتذكره التاريخ ولن ينساه فى هذه الظروف العصيبة.