الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سمير فرج يكشف سر عجز إسرائيل للرد على خطف السفينة

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 09:49 م
سمير فرج
سمير فرج

شدد اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، على أن زيارة الرئيس السيسي إلى جيبوتي من أهم الزيارات الرئاسية، مبينا أن الرئيس على دارية تمامة بما يجري في المنطقة.


أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن اختطاف السفينة، هي رسالة إلى من يهمه الأمر في المنطقة، موضحا أن إسرائيل تتعرض الآن لضربات متلاحقة من حماس والحوثيين.


وأشار إلى أن اختطاف السفينة، ما هى إلا رسالة واضحة من الحوثيين إلى أمريكا وإسرائيل، مبينا أن إسرائيل لا تستطيع الوصول إلى باب المندب بسبب طائرات إف 16 ليس لديها القدرة على الوصول إلى هذه المنطقة إلا بطائرات سي 130 وهي الشحن الجوى وتزويد وقود، لذا ستلجأ إسرائيل إلى أمريكا لوجود قواعد عسكرية لها من ضمن 6 قواعد في جيبوتي المطلة على باب المندب مقابلة باليمن.

 

وشدد على الطائرات الرافال تملك القدرة إلى الوصول إلى باب المندب، بخلاف طائرات إف 16 ، مشيرا إلى أن مصر تمتلك الأسلحة القادرة على حمايتها وبناء القواعد من أجل تأمين الحدود وقناة السويس، وهذا يدل على بعد تصور كبير لما كان سيحدث لذا علمت على التأمين مبكرا لكافة حدودها.