الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار غزيرة وسحب كثيفة على الإسماعيلية ورفع حالة الطوارئ

الأحد 19/نوفمبر/2023 - 02:36 م
مصر تايمز

شهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم الأحد، تساقط كميات كبيرة من الأمطار المتوسطة والغزيرة مع موجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من انخفاض في درجات الحرارة، وتكاثر الغيوم والسحب.

 

سقوط أمطار غزيرة وسحب كثيفة على الإسماعيلية ورفع حالة الطوارئ

 

فيما أعلنت محافظة الإسماعيلية عن رفع درجة الاستعداد بجميع المديريات والوحدات المحلية والأحياء، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، تحسبًا لسقوط أمطار أو هطول للسيول، بعد تلقيها تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية، تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.
 

وحرصت إدارة مرور الإسماعيلية، برئاسة الرائد حسن رضوان رئيس مباحث المرور، على تكثيف الخدمات المرورية والرقابة على الطرق الزراعية والصحراوية، وتوجيه قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة، خاصة في ظل انخفاض مستوى الرؤية، وموجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

 

وأعلن اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، رفع حالة الطوارئ فى المحافظات الثلاث الإسماعيلية وبورسعيد والسويس، تحسبًا لموجة التقلبات الجوية، حيث تم رفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لمواجهة الأمطار المحتملة، وأى تغيرات مناخية مفاجئة، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، وفقًا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، انه تم رفع حالة الاستعداد القصوى فى كافة القطاعات والمناطق على مستوى محافظات القناة وفقاً للبيان الصادر من هيئة الأرصاد الجوية عن سوء حالة الطقس خلال الأيام المقبلة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات القصوى لمواجهة الظروف المناخية التى تمر بها محافظات القناة، مع وضع خطة عاجلة لانتشار سيارات ومعدات الشركة لتفادي أية أزمات أو مشاكل متوقعة خاصة بمرافق الصرف الصحى على مستوى محافظات القناة.