الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

استشهاد 110 فلسطينيًا خلال قصف إسرائيل لمنازل في جباليا وخانيونس

السبت 18/نوفمبر/2023 - 08:04 م
شهداء قطاع غزة
شهداء قطاع غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من المنازل في مدينة خانيونس ومخيم جباليا، مما أسفر عن سقوط عشرات المصابين وعددًا من الشهداء.

 

وقالت الصحة بقطاع غزة، أن هناك أكثر من 50 شهيد حتى اللحظة في قصف مربع سكني، قبل قليل، في مخيم جباليا بالمقرب من مفترق الهوجا خلف المطعم السوري.

 

استشهاد أكثر من 110 فلسطينيًا خلال قصف إسرائيل لمنازل في جباليا وخانيونس
 

قالت مصادر بوزارة الصحة في تصريحات لوسائل الإعلام الفلسطينية، إن هناك 64 مواطنا استشهدوا فيما أصيب آخرين، جراء غارات الاحتلال على منازل المواطنين بمدينة خانيونس جنوب القطاع، منذ فجر اليوم، وحتى هذه اللحظة والشهداء هم من عائلات ابو حطب والغلبان وعاشور والأغا وعصفور.

 

قال سلامة معروف، رئيس مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إن حصيلة مجزرة الفاخورة، والتي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم وصل إلى 200 شهيداً وجريح.

 

حكومة غزة: وصول ضحايا مجزرة الفاخورة إلى 200 شهيداً 

وأكد معروف خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل، على أن الاحتلال يتحمل مسؤولية سلامة جميع ما كانوا في محيط مستشفى الشفاء، ومن كانوا بداخله.

 

وأشار رئيس مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، إلى أن عدد الجرحى في القطاع تخطى حاجز ٣٠ ألف وذلك بعد زيادة الهجمات الإسرائيلية على الأماكن المكتظة بالمدنيين.

 

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، في تقرير عرضته عبر شاشتها عن المخاوف من تفشي الأمراض وسط استمرار الحرب، الأمر الذي يدق ناقوس الخطر داخل قطاع غزة.