الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فيديو

أسامة قابيل: هذا مفتاح محبة الله للعبد (فيديو)

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 09:21 م
أسامة قبيل
أسامة قبيل

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء وزارة الأوقاف، إن وجود الإنسان فى الحياة يعتبر محبة من الله سبحانه وتعالي، لافتا إلى أن البعض يقول إنه يمر بشقى وتعب فى الدنيا ويعتبر هذا عدم محبة من الله له، وهذا غير صحيح فالدنيا دار ابتلاء ومشقة.


وأوضح العالم بوزارة الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "الله أوجدنا فى الكون كى نعمر ونبينى ونحب، فسلسلة وجود الإنسان فى الدنيا سلسلة من المحبة، حتى فى الابتلاءات والشدائد".

 

وتابع: "لو عاوز ربنا يحبك ادخل من باب محبة سيدنا النبي واتباع هديه، والتخلق بخلقه واتباع سنته الشريفة، فربنا سبحانه الله قال فى كتابه العزيز: (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ)".

 

واستكمل: "ما أحواجنا فى ظل الظروف التى نمر بها إلا أن نحدث الناس على أخلاق سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وكيف كان يتصرف فى وقت الشدة والأزمات".


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.



وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.