السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الهلال الأحمر المصري يؤكد فقد الاتصالات مع نظيره الفلسطيني و "الاونروا" في غزة

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 05:16 م
الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

أكد الهلال الأحمر المصري، فقد الاتصالات مع نظيره الفلسطيني، ومنظمة غيث للاجئين، الاونروا، ما أدى إلى توقف إدخال المساعدات واستقبال الجرحى والأجانب من غزة.

 
وأدى  توقف الإتصالات والانترنت فى قطاع غزة، اليوم الخميس، إلى قطع التواصل والاتصالات بين الهلال الأحمر المصري، بشمال سيناء، والهلال الأحمر الفلسطيني، ووكالة غوث للاجئين "الاونروا"، مما أدى إلى صعوبة التواصل بين الجانبين، الأمر الذي أدي إلى توقف نقل المصابين والجرحي الفلسطينين من غزة، وكذلك توقف إدخال المساعدات الإنسانية الجاهزه في معبر رفح من الجانب المصري. 

 


 وصرح مصدر أمني مصري مسؤول أن قطع الإتصالات والانترنت فى قطاع غزة،  أدى إلى عدم وصول أى سيارات إسعاف لنقل الجرحى والمصابين الفلسطينين، وكذلك عدم التمكن من التواصل بين الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء والهلال الأحمر  الفلسطيني ووكاله غوث للاجئين الاونروا مما أدي إلى صعوبه التواصل بين الجانبين، أدى إلى توقف إدخال المساعدات الإنسانية والطبية، وعدم وصول المزيد من الجرحى والمصابين الفلسطينين القادمين من غزة.

 

 وأضاف المصدر أنه في انتظار الإتصالات والانترنت لمعاودة الإتصالات مع غزة، لمعرفة وصول الجرحى والمصابين والأجانب أيضا، ومن أجل إستلام شاحنات المساعدات الإنسانية.