الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بتهمة سب وقذف "الخطيب".. نظر محاكمة مرتضى منصور اليوم

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 05:00 ص
مرتضى منصور والخطيب
مرتضى منصور والخطيب

تنظر المحكمة الاقتصادية، اليوم الخميس، دعوى السب والقذف المقامة من محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، ضد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك المعزول.

 

وكانت محكمة النقض قضت فى وقت سابق، برفض الطعون المقامة من مرتضى منصور على حكم حبسه بتهمة سب وقذف رئيس النادى الأهلى، وأيّدت المحكمة حبس مرتضى منصور شهرًا بتهمة سب وقذف الخطيب فى حكم نهائى وبات غير قابل للطعن.

 

كما قضت الدائرة الثالثة جنايات اقتصادية بحبسه شهرا مع الشغل، وتم تنفيذ العقوبة بسجن وادي النطرون في القضية رقم 83 لسنة 2022، وترتب على هذا الحكم زوال عضويته كرئيس لنادي الزمالك.

 

وكان مرتضي منصور، قد تقدم بمذكرة استيقاف واعتقال إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاها،  ضد عدد من قيادات الاحتلال الإسرائيلي، ودول الغرب لارتكابهم جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

مرتضى منصور يتقدم بمذكرة استيقاف واعتقال لـ"الجنائية الدولية" ضد قادة الدول الغربية والكيان الصهيوني 

 

وتضمنت القائمة التي تقد بها مرتضى منصور للمحكمة الجنائية، كل من  بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان الصهيوني، وجون بايدن رئيس الولايات المتحدة الامريكية، وايمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا، واولاف شولتز مستشار ألمانيا،  وريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا،  ويوآف غالانت وزير الدفاع الصهيوني، وهرتس هيلفي رئيس الأركان، وعماهاي الياهو وزير التراث الصهيوني.

 


وأكد مرتضى منصور انه تقدم بالمذكرة ضد قيادات الغرب والكيان الصهيوني، لارتكابهم جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان،  وجرائم حرب وجرائم عدوان، وجرائم ضد الإنسان،  وتدمير المباني علي أهل فلسطين وقصف المستشفيات والمساجد والكنائس،  وقتل الأطفال والنساء والرجال، بجانب  قطع المياه والكهرباء والأغذية والأدوية، عن شعب فلسطين والتطهير العرقي مع التهجير القصري والطامة الكبرى هي إمتلاك إسرائيل قنبلة ذرية، والتهديد بنسف قطاع غزة باهلها بها.