الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"الأونروا": 70% من الفلسطينيين يستخدمون المياة الملوثة للشرب والأمراض والاوبئة بدأت تنتشر

الخميس 16/نوفمبر/2023 - 12:35 ص
الأونروا
الأونروا

قال الدكتور عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم "الأونروا" أن المؤسسة أصدرت تحذير قبل يومين واليوم المفوض العام للأونروا تحدث عن نقص الوقود الذي يشغل محطات المياه والصرف الصحي والمشافي والمخابز واليوم انتهى الوقود.

 

وأضاف أبو حسنة تصريحات تليفزيونية،  أن 70% من الفلسطينيين لا يستطيعون الحصول على الماء النظيف يستخدمون المياه الملوثة للشرب.

 

وأشار إلى أن هناك 60 محطة صغيرة و3 محطات كبيرة للصرف الصحي توقفت واليوم شوارع قطاع غزة كانت تغمره مياه الصرف الصحي  والمجاري وعمليا هذا سبب انتشار الكثير من الأمراض في قطاع غزة وفي مراكز الإيواء.

 

و أكد أن هناك 800 ألف نازح في 151 مدرسة هؤلاء ينقصهم كل شيء وأيضا بدأت الأمراض تنتشر.

 

ولفت إلي أن الوضع في جنوب قطاع غزة التي نزح إليها الفلسطينيون باعتبار أنها منطقة آمنة أصبحت منطقة لا تطاق وبها إنهيار سكاني كبير.

 

وأوضح أن الأونروا هي أكبر مؤسسة أممية موجودة في قطاع غزة بها 13000 موظف منهم 5000 يعملون الآن في منطقة جنوب قطاع غزة قتل لنا 102، موظف وهذا أكبر عدد في تاريخ الأمم المتحدة يقتل خلال شهر.

 

وأضتف أن قوة الأمم المتحدة محدودة وأن كل قراراتها التي صدرت منذ عام 1948 من الذي طبق منها لذلك الأمم المتحدة تملك سلاح الاحتجاج والاتصالات السياسية الحراك الإعلامي وأن 70%   من مؤسسات الأمم المتحدة والتي ترفع العلم الأزرق أصيبت في جنوب قطاع غزة.