الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد إصابة ٧ من الكوادر الطبية.. الأردن تحمل إسرائيل مسئولية حماية المستشفى الميداني

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 08:01 م
القصف على غزة
القصف على غزة

أعلن الجيش الأردني، عن إصابة ٧ من الكوادر الطبية الأردنية؛ من العاملين في المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، بعد هجمات لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال الجيش الأردني، إن الجيش الإسرائيلي مسئول بشكل كامل، عن توفير الحماية للمستشفى الميداني الأردني في غزة، وذلك بعد استهدافه لمستشفيات قطاع غزة.

 

فيما قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى، أنه لم يعد هناك فرصة لان تودى قوات حفظ السلام العربية المشتركة، دورا، فى فلسطين بعد الحرب الشعواء التى شنها جيش الإحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة. 

 

وأضاف وزير خارجية الأردن فى بيان، له اليوم، الثلاثاء، أنه لم يعد امام قوات حفظ السلام العربى المشتركة، أى خيار فى تأدية، مهام داخل قطاع غزة بعد المجازر التى إرتكبها جيش الإحتلال الإسرائيلى فى حق المدنين الفلسطينين.

 

سنرد على الاعتداء بمثله.. هل تدخل الأردن الحرب على إسرائيل بعد تصريحات وزير الخارجية؟

 

قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لها مصلحة مباشرة، في ضرب مصداقية الموقف الأردني، مشيرًا إلى أن ذلك الموقف يؤذيها. 

 

وأضاف وزير الخارجية الأردني خلال مؤتمر له اليوم، أن حماس لم توجد الصراع بل الصراع هو من أوجدها، مؤكدًا على أن العالم سيتذكر أن الحرب لم تبدأ في السابع من أكتوبر، وأن الصراع له جذوره.

 

بعد إصابة ٧ من الكوادر الطبية.. الأردن تحمل إسرائيل مسئولية حماية المستشفى الميداني

 

وأردف أيمن الصفدي، أنه لا يزال القادم أسوأ، خاصة أن الدول العربية تتعامل مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تجاوزت كل الخطوط ولم تحترم أي قانون دولي أو غيره.

 

ردًا على ما إذا كانت الأردن ستدخل الحرب من عدمه، قال وزير الخارجية الأردني، إن كل الأوراق والأدوات التي يمكن أن تسهم في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة سنلجأ إليها، حتى لو كان الحل الحرب، سنرد على الاعتداءات باعتداء مثله.