السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مستشار رئيس فلسطين: نتعرض لمذبحة أمريكية ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء 15/نوفمبر/2023 - 02:09 م
 مستشار الرئيس الفلسطيني
مستشار الرئيس الفلسطيني

مع اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، عبّر مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش عن قلقه الشديد بشأن الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين في محيط المستشفى.

وأضاف "الهباش" خلال حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية توفر غطاءً للاحتلال لتنفيذ جرائمه في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ إسرائيل تنفذ عدوانًا همجيًا ووحشيًا بحق الفلسطينيين.

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أنّ جيش الاحتلال ينفذ حرب إبادة جماعية من أجل اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه، ولا مبررات أخلاقية أو قانونية لاقتحام الاحتلال غرف العمليات في المستشفيات.

وتابع: "ليس لدينا أولوية أخرى إلّا إيقاف العدوان الإسرائيلي على القطاع، والولايات المتحدة تستخدم الحجج والذرائع لتبرير الحرب، فالشعب الفلسطيني يتعرض لمذبحة أمريكية ينفذها الاحتلال".

وفي وقت لاحق، استُشهد 29 مواطنًا وأصيب آخرون، اليوم، جرّاء سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الحربية على منازل في حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالًا.

وقصفت طائرات الاحتلال عددًا من المنازل في حي الشيخ رضوان، ما أدى إلى استشهاد 25 مواطنًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأصيب عشرات المواطنين في قصف الاحتلال لأحد المنازل قرب بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.