الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جنايات المنصورة تقضي بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل طفل وسرقته

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 04:31 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات المنصورة، بمحافظة الدقهلية اليوم الإثنين، بالإعدام شنقًا لعامل لقتله طفل وسرقته توك توك خاصًا به، بعد ورود رأي فضيلة المفتي في الحكم بإعدامه.

 

جنايات المنصورة تقضي بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل طفل وسرقته

 

صدر الحكم برئاسة مستشار السعودي يوسف الشربينى، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين عيد الله عبد الله مطاوع، محمد منسي عبد الرحمن، والسيد عبده منصور، وأمانة سر محمود السيد محمود والسيد مصطفى في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

كان المستشار محمد هاشم المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية قد أحال إبراهيم.إ.ا. وشهرته أبو نعمة (34 سنة) عامل عادي مقيم قرية "ديمشلت" مركز دكرنس محبوس في القضية رقم 11919 لسنة 2023 جنايات مركز دكرنس والمقيدة برقم 1390 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة، إلى محكمة الجنايات المختصة لأنه في يوم 30/4/2023 قتل المجني عليه الطفل إبراهيم نادر السيد يونس (11 سنة)، من غير سبق إصرار أو ترصد بأن قام بضربه على رأسه بحديدة 3 ضربات قاصدًا إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان سرق المنقولات "الدراجة البخارية والهاتف الجوال" المبينة وصفًا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بالطريق العام حال استقلال المجني عليك الدراجة البخارية قيادته، وتمكن بتلك الوسيلة من إتمام جريمته من الاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

كان قد عثر على الطفل مقتولا وملقى بجوار مصرف بالقرب من عزبة كرم التابعة لمركز المنصورة في أبريل الماضي ليتبين قيام عاطل من التخلص منه لسرقة التوكتوك الذي كان يستقله ولوجود عطل في التوك توك بعد سرقته تركة وفر هاربًا.

وبتشكيل فريق بحث بإشراف عميد محمد الحسيني رئيس مباحث المديرية، وضباط فرع البحث الجنائي بشرق الدقهلية ورئيس مباحث المركز للفحص والتوصل إلى مكان اختفائه أسباب تغيبه، وتوصلت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة إبراهيم.إ. وشهرته أبو نعمة، وتم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بعد أن رأى الطفل يقود توك توك وطلب توصيله إلى أحد الأماكن النائية وقام بالتعدي عليه بالضرب والتخلص منه وإلقائه بجوار مروى مائي بسبب كثرة ديونه ورغبته في التحصل على التوك توك وبيعه.