الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أثرت السينما المصرية بـ 74 فيلم.. لمحات في حياة ‏‏هند رستم في ذكرى ميلادها

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 11:12 ص
هند رستم
هند رستم

يحل اليوم 12 نوفمبر ذكرى ميلاد مارلين مونرو الشرق ‏‏الفنانة هند رستم، ‏صنعت ‏لنفسها اسماً مميز في عالم السينما، وظهرت بجمالها الذي ‏يختلط  ‏بملامح الشرق وملامح الغرب، وأنوثتها الطاغية ‏وذكائها الذي تحاكى عنه كل من اقترب منها، وأدائها المميز ‏في كافة ‏الأدوار، لتصبح هند رستم أيقونة من أيقونات السينما ‏العربية‎.‎

 

كتب عنها الكثير من ادباء الغرب والشرق ‏‏وتحدثت عن موهبتها الصحف العالمية، واختارها الأديب عباس ‏‏محمود العقاد من بين كل فنانات جيلها ليجرى معها  حوار وأكد أنها ‏‏الوحيدة القادرة على تمثيل شخصية سارة حبيبته والتى كتب رواية ‏‏تحمل اسمها‎.

 

ولدت هند رستم في 12 أغسطس عام 1931 في محافظة الإسكندرية، وكانت أصولها تعود لعائلة أرستقراطية شركسية، ومن ثم دخلت عالم الفن في أوائل عام 1947، وهنا كانت انطلاقتها الفنية.

 

 

تزوجت هند رستم مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت، حتى انها قررت الاعتزال في ذروة نجاحها، في عام 1979.

 

واستطاعت هند رستم  الوقوف أمام عمالقة الفن واستطاعت أن ‏‏تخطف الاضواء أمام الكاميرا حيث  احترفت جذب الانتباه، ‏‏وشاركت نجوم جيلها والجيل السابق واللاحق لها بطولات الكثير من ‏‏الأفلام، حيث انها  قدمت حوالي 74 فيلم من أشهرهم "صراع في ‏‏النيل" و"إشاعة حب" و"بين السما والأرض"، و"رد قلبي"، و"امرأة ‏‏على الهامش"، و"شفيقة القبطية".

 

رحلت هند رستم الحياة عن عمر ناهز الـ 80 عاما، تركت لنا العديد من الأعمال الفنية الكبيرة في تاريخ السينما، وفي هذه المناسبة نرصد واقعة غريبة تعرضت لها.