الإثنين 04 ديسمبر 2023 الموافق 20 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الحياد خيانة للقضية".. خالد أبو بكر في رسالة حادة للقادة العرب: اتحدوا.. التاريخ سيحاسبكم

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 10:14 م
خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

أكد الإعلامي والمحامي الدولي، خالد أبو بكر، على ضرورة اتحاد ووحدة العالم العربي لنصرة ودعم القضية الفلسطينية، في مواجهة العدوان والاحتلال الإسرائيلي لغزة.

 

وقال خالد أبو بكر،  خلال برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"،   إن البيت العربي مهم جدًا شكلًا ومضمومًا وأزمة غزة، جمعت العرب في بعض النقاط، ولذا دعونا نقف جميعًا عند نقاط الاتفاق، فالاختلاف خيانة للوطن والأمة العربية والاتحاد ضروري للقضية، كما أن الوقوف على الحياد خيانة للقضية الفلسطينية.

 

وأضاف أبو بكر :"اتفقوا واتحدوا على كلمة سواء، فبحق هذه الدماء علينا جميعًا أن نجنب الخلافات ونبقى على قلب رجل واحد.. الجميع جنود في هذه المعركة.. ضعوا صورة الأطفال والشهداء أمام أعينكم.. فكيف يكون هناك ضمير حي وينبض ونسمح لأنفسنا بالخلاف في ظل هذه المشاهد".

 

وفي رسالته لقتادة وزعماء العرب قال :"يا كل قادة العرب.. الاختلاف خيانة للوطن.. الأمة العربية ستحاكم وستحابكم والأجيال ستسألكم ماذا فعلتم.. لا داعي للخلاف في هذه الأوقات، فكل هذه المواقف سيكتبها التاريخ وسياحسبكم.. بحق هذه الدماء أرجوكم ان تحدوا وتكونوا على قلب رجل واحد ونقف عند النقاط التي تك الاتفاق عليها".