الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

سيكريت سانتا.. حكاية فرحة مخفيه خلف القناع

الجمعة 25/ديسمبر/2020 - 01:41 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل الأشخاص في جميع انحاء العالم مثل هذه الأيام من كل نهاية عام بـ " عيد الكريسماس Merry Christmas " التي يجمع الأصدقاء والأهل ويظل وقت ممتع ينتظره الناس كل عام لترويج الفرحة والبهجه وتجديد الطاقة الإيجابية في كل بيت وينتظره الصغار للحصول على هدايا " سيكريت سانتا Secret Santa " التي تجعلهم غي غاية السعادة.

أصل الـ " سيكريت سانتا Secret Santa "


سيكريت سانتا شخصية وهمية تجسدت خلال الفترات الماضية فى دول العالم لتقديم البهجة والفرحة خلال احتفالات " عيد الكريسماس Merry Christmas " فخلال تلك الفترة يتبادل الأشخاص الهداية ومنهم من يرتدي زي بابا نويل Santa Claus  سانتا كلوز فـ يرسل أحدهم هدية الكريسماس للشخص المقرب له لكن بـ دون إظهار هويته. 


• أول من ابتكرSanta Claus  سانتا كلوز وعيد الكريسماس Merry Christmas 


يعتبر الأمريكي لاري دين ستوارت، الذي ولد في عام 1948، أول من أطلق الفكرة حيث أمضى أكثر من 20 سنة بقيام أعمال خيرية كثيرة على مدار السنة ، حيث كان يوزع المال وبخاصة من فئة المئة دولار على المحتاجين والمساكين.

تعود تقاليد تقديم الهدايا المجهولة في عيد الكريسماس إلي دول "الاسكندنافية" حيث أطلق على سانتا السرية باسم "Julklapp"، وهذه الكلمة أوب جزء من "Jul"  مما يعني "عيد الميلاد" والجزء الثاني "Klapp" ما يعني "الضربة".


• خطوات تقديم Santa Claus  سانتا كلوز هديته


يحتوي التقليد المتعارف عليها، على عدة خطوات للحصول على هدية سانتا ومنها الطرق بصوت مسموع على أحد الأبواب، وفتحه لتلقى الهدية، أو تتركها خلفك دون أن يراها أحد، وهو يقدم الهدايا، وكل ذلك لخدمة سيدة، القديس نيكولاس، المعروف أيضًا باسم سانتا كلوز.

وظل الكثير من الناس لا يعرفوا أن ستوارت ،هو السيكريت سانتا إلا ان اصيب بسرطان المريء في 2006 ثم توفي في العام التالي ومن هذه النقطة تم الاكتشاف عن هويته ،ومنذ وفاة ستوارت أصبحت الفكرة جزءًا لا يتجزأ من عادات عيد الميلاد في مختلف أنحاء العالم.