الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أيمن أبو العلا يتساءل: لماذا لم تلتف المعارضة حول المرشح الرئاسي فريد زهران؟

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 08:12 م
أيمن أبو العلا
أيمن أبو العلا

قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية، إن الانتخابات الرئاسية فرصة جيدة للاستماع إلى الآراء المختلفة، وفرصة ذهبية لطرح الرؤى، لافتا إلى أن أهم ما جاء فى البرنامج الانتخابي هو محور بناء الإنسان، متسائلا: "لماذا لم تلتف المعارضة حول المرشح الرئاسي فريد زهران؟".

 

أيمن أبو العلا يتساءل: لماذا لم تلتف المعارضة حول المرشح الرئاسي فريد زهران

جاء ذلك خلال كلمة الدكتور أيمن أبو العلا بالمؤتمر الصحفي المنعقد اليوم لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران للإعلان عن برنامجه الانتخابي، وذلك بحضور المرشح الرئاسي فريد زهران، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، والنائب إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، والنائبة ريهام عبد النبي والنائبة مها عبد الناصر، والمهندس باسم كامل مدير الحملة، وعبد العزيز الشناوى نائب مدير الحملة، ومعتز الشناوى المتحدث الرسمي للحملة، والنائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمي للحملة.

 

واستعرضت مريم عادل، مسئول المحور السياسي بحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، أبرز ملامح المحور السياسي بالبرنامج الانتخابي، لافتة إلى أن أبرز ملامح هذا المحور هو الفصل بين السلطات، وأن تكون السلطات في أيدي المؤسسات وليس شخص واحد.

 

وأضافت مريم عادل، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للكشف عن ملامح البرنامج الانتخابي للمرشح فريد زهران، أن المحور السياسي يتضمن أيضا إصدار تشريعات جديدة تضمن استقلال القضاء وتنحية رئيس الجمهورية عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاء.

 

كما أشارت عادل، إلى أن البرنامج  يهدف إلى إجراء حوار مجتمعي لتعديل قوانين مباشرة الحقوق السياسية ومجلسي النواب والشيوخ، فضلا عن سرعة إجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية، واستخدام سلطات رئيس الجمهورية في العفو عن كافة المسجونين على ذمة قضايا الرأي والعمل على ضمان استقلال الإعلام.

 

وأوضحت مريم عادل، أن البرنامج الانتخابي لفريد زهران يؤكد الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات التي تضمن حصة مصر وحقها التاريخي "55 مليار متر مكعب" من مياه نهر النيل، وتعميق الدور السياسي والدبلوماسي فى حل النزاعات الإقليمية المحيطة بالدولة المصرية، فضلا عن تغيير الطريقة التي تدار بها مصر من خمسينيات القرن الماضي.

 

وأوضحت أميرة صابر، أن الحملة انطلقت يوم 7 أكتوبر، قائلة: "هناك فارق كبير بين اليوم ويوم انطلاق الحملة، يوم 7 أكتوبر الذي كشف كيف يدار العالم بمعايير مزدوجة ويغض الطرف عن مذابح وجرائم حرب وسط دعم دولى للتوحش الإسرائيلي".

 

وأضافت "صابر"، أن مؤتمر الحملة اليوم سيشهد استعراض ملامح البرنامج الانتخابي، قائلة: "نحن لا نتبع سياسة الصوت الواحد، وقد عمل على إعداد البرنامج عدد من أبرز الرموز والخبراء كل في مجاله، ما انعكس على كافة محاور البرنامج"، مشيرة إلى دور الشباب فى إعداد البرنامج لدورهم في بناء الوعي السياسي.