الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

حملة فريد زهران: برنامجنا الانتخابي يقوم على استقلال القضاء والفصل بين السلطات

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 07:38 م
المرشح الرئاسي فريد
المرشح الرئاسي فريد زهران

استعرضت مريم عادل، مسئول المحور السياسي بحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، أبرز ملامح المحور السياسي بالبرنامج الانتخابي، لافتة إلى أن أبرز ملامح هذا المحور هو الفصل بين السلطات، وأن تكون السلطات في أيدي المؤسسات وليس شخص واحد.

 

وأضافت مريم عادل، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن للكشف عن ملامح البرنامج الانتخابي للمرشح فريد زهران، أن المحور السياسي يتضمن أيضا إصدار تشريعات جديدة تضمن استقلال القضاء وتنحية رئيس الجمهورية عن رئاسة المجلس الأعلى للقضاء.

 

كما أشارت عادل، إلى أن البرنامج  يهدف إلى إجراء حوار مجتمعي لتعديل قوانين مباشرة الحقوق السياسية ومجلسي النواب والشيوخ، فضلا عن سرعة إجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية، واستخدام سلطات رئيس الجمهورية في العفو عن كافة المسجونين على ذمة قضايا الرأي والعمل على ضمان استقلال الإعلام.

 

وأوضحت مريم عادل، أن البرنامج الانتخابي لفريد زهران يؤكد الالتزام بالاتفاقيات والمعاهدات التي تضمن حصة مصر وحقها التاريخي "55 مليار متر مكعب" من مياه نهر النيل، وتعميق الدور السياسي والدبلوماسي فى حل النزاعات الإقليمية المحيطة بالدولة المصرية، فضلا عن تغيير الطريقة التي تدار بها مصر من خمسينيات القرن الماضي.