الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"أبو مازن" لرئيسي وزراء أستراليا وهولندا: ما يحدث بغزة إبادة جماعية يجب أن تتوقف فورا

الخميس 09/نوفمبر/2023 - 12:14 ص
الرئيس الفلسطينى
الرئيس الفلسطينى

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مكالمه هاتفية، الأربعاء، مع أنتوني البانيز رئيس وزراء أستراليا، ومارك روته رئيس الحكومة الهولندية، أن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية.

 


وقال محمود عباس الرئيس الفلسطينى خلال إتصال هاتفي مع رئيس وزراء أستراليا، أن ما يحدث في قطاع غزة هو إبادة جماعية يجب أن تتوقف فورا، وأن ما يحدث من جرائم قتل وتدمير للمستشفيات ومراكز للإيواء وتجويع أبناء الشعب هو بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليهم، وبسبب عدم إدخال المواد الطبية والأغذية وعدم توفير المياه والكهرباء والوقود.


وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإغاثية بأسرع وقت، ومنع تهجير أبناء الشعب الفلسطيني إلى خارج غزة أو الضفة بما فيها القدس.

 

 

وصرح الرئيس الفلسطينى، بأنه أمر مرفوض ولن يقبلوا به، محذرا من خطورة الاعتداءات المتواصلة من قبل القوات الإسرائيلية ومستوطنيها الإرهابين ضد أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

 

وأكد عباس على ضرورة وجوب تنفيذ الحل السياسي القائم على الشرعية الدولية من أجل نيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله وسيادته ما يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقة، كما أكد في السياق على أهمية الإعتراف بدولة فلسطين.

 

وأوضح أنه "لا حل أمني أو عسكري لقطاع غزة، وأن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال".