الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأردن تنجح في عملية إنزال المساعدات الطبية الي غزة جواً

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 11:25 ص
الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني

أفاد منشور للعاهل الأردني الملك عبد الله على منصة "إكس" ووسائل الإعلام الرسمية بأن أفراداً من سلاح الجو الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة جوّاً للمستشفى الميداني الأردني في غزة في وقت مبكر اليوم الاثنين.

 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية نقلا عن مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله "قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي بإنزال مساعدات طبية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني في غزة والذي أوشكت إمداداته على النفاد نظرا لتأخير إيصال المساعدات عبر معبر رفح".

 

وأضاف المصدر أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهود الأردن بالوقوف بجانب "الأشقاء في ظل الحرب علي قطاع غزة  وأكد أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة السكان في القطاع.

 

وكان الأردن قد استدعى سفيره لدى إسرائيل وطلب من السفير الإسرائيلي البقاء خارج البلاد احتجاجاً على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة قائلا إن الهجمات تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية. كما وصف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة بعد هجوم حركة حماس الإرهابي في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي بأنه "عقاب جماعي لسكان محاصرين وعاجزين" و"جريمة حرب".