الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إدارة التفتيش القضائي تكرِّم مديرها السابق بحضور النائب العام

السبت 04/نوفمبر/2023 - 05:58 م
جانب من التكريم
جانب من التكريم

أقامت إدارة التفتيش القضائي بالنيابة العامة، اليوم السبت؛ حفلًا لتكريم  المستشار محمد غراب، النائب العام المساعد مدير التفتيش القضائي السابق، والمستشار مرجان المزين، رئيس الاستئناف، الوكيل الأول للتفتيش القضائي السابق، تحت رعاية وحضور النائب العام المستشار  محمد شوقي. 

 

 

إدارة التفتيش القضائي تكرِّم مديرها السابق بحضور النائب العام 

 

 

واضطلع بالتكريم المستشار عمرو فاروق البدرماني، مدير التفتيش القضائي، في حضور لفيفٍ من أعضاء النيابة العامة، وتضمن الاحتفال الترحيب بالضيفيْن الكريميْن، والاحتفاء بهما، عرفانًا لهما وتقديرًا لجهودهما المضنية في العمل على رفعة النيابة العامة إبَّان فترة عملهما.

 

ومن ناحية أخرى،  انتشرت في الفترة الاخيرة تكرار ارتكاب مخالفة طمس لوحة السيارات، ورصدت النيابة العامة خلال الفترة الماضية تكرار ذلك، ومنها إخفاء أرقام لوحات السيارات المعدنية أو طمسها، وذلك فى محاولة للإفلات من العقاب، والإضرار بالعدالة في تتبع مرتكبي الجرائم المختلفة.

 

ودفع المستشار محمد شوقي النائب العام، إلى إصدار توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بمجابهة ومواجهة جرائم التلاعب في اللوحات المعدنية للمركبات الآلية؛ التي تشمل قيادتها بدون لوحاتٍ أو طمسها أو تغييرها أو إجراء أي تعديل فيها، على اختلاف صور التلاعب.

 

ووجه النائب العام بتقديم مرتكبي تلك الجرائم إلى المحاكمة الجنائية، متى توافرت الأدلة ضدهم، وذلك في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة من تواتر ارتكابها، وما لذلك من أثرٍ في محاولة الإفلات من العقاب، والإضرار  بالعدالة في تتبع مرتكبي الجرائم المختلفة.