الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الدفاع المدنى بغزة: استهداف بوابة مستشفى الشفاء يؤكد أن الاحتلال "دموي"

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 06:36 م
قصف مستشفى الشفاء
قصف مستشفى الشفاء

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يستهدف المواطنين الآمنين العزل في قطاع غزة، منوهًا إلى أن استهداف بوابة مستشفى الشفاء في غزة يؤكد أنه احتلال دموي يريد إيقاع أكبر عدد من الشهداء.

 

وأضاف المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، اليوم الجمعة، في مداخلة هاتفية له عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أي طواقم إسعاف تصل إلى أماكن المصابين لإنقاذهم، ويرتكب عمليات إبادة جماعية منذ أول يوم للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

وتضررت 200 ألف وحدة سكنية وتهدم كليا 35 ألف وحدة سكنية إضافة إلى تدمير 82 مقرًا حكوميا  وعشرات المرافق العامة جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة. حسب آخر إحصائية صادرة عن المكتب الاعلامي الحكومي في غزة. 

 

واعترف الاحتلال بإلقاء 10 آلاف قنبلة منذ بداية العدوان، ولكن سلامة معروف المسؤول بغزة أوضح أن التقديرات بأن كمية المتفجرات الملقاة على قطاع غزة تتجاوز 25 ألف طن من المتفجرات؛ ما يعني نحو 70 طن لكل كيلومتر مربع في غزة. 

 

 

في السياق ذاته، أكد العميد رامي العايدي مُدير الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة أن القطاع يشهد منذ 27 يومًا قصفا همجيا بشعًا لا يرحم كبيرًا ولا صغيرا وقد أودى بحياة وإصابة الآلاف، ولكن لا يزال المئات تحت الأنقاض.