الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حسن نصر الله مهددا أمريكا: أساطيلكم في البحر المتوسط لن ترهبنا وأعددنا لها العدة

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 04:48 م

حسن نصر الله .. أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن كل الاحتمالات في الجبهة اللبنانية مفتوحة، مع العدو الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الجبهة اللبنانية هي جبهة تضامن مع غزة، وتتطور وتتحرك تبعًا للتطورات هناك.

حسن نصر الله.. وأضاف نصر الله، خلال كلمته الآن: الاساطيل الامريكية في البحر المتوسط، لن تخيفنا ولقد اعددنا لها العدة، متابعا: فرض الحرب الأقليمية لن تجدي نفعا ويجب أن تذهبوا إلى وقف إطلاق النار،قائلا: تعلمون انه حال بدات المعركة فى المنطقة فانكم ستدفعون الثمن فى مصالحكم وجنودكم واساطيلكم.

 

حسن نصر الله 

أعلن إعلام إسرائيلي، فرض حالة تأهب قصوى بالجيش قبيل خطاب حسن نصر الله، وفقا لنبأ عاجل في القاهرة الإخبارية.

 

تحليل موقف حزب الله قبل كلمة حسن نصر الله

 

حسن نصر الله  .. وركز عدد من مراكز الأبحاث والدراسات الإسرائيلية، على تحليل موقف حزب الله قبيل الكلمة، لاسيما التوقعات بفتح جبهة قتالية جديدة ضد إسرائيل رغم تكبد لبنان خسائر موجعة نتيجة لذلك.

 

واتفقت تحليلات إسرائيلية عديدة على أن الحرب على غزة بمثابة "حرب إقليمية"، في ظل استهداف جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن لإسرائيل بمسيرات، والمواجهات الأخيرة المتقطعة لا ترقي لحالة حرب بين حزب الله وإسرائيل.

حسن نصر الله

حسن نصر الله .. وأوضحت الباحثة العسكرية الإسرائيلية المقدم احتياط أورنا مزراحي، في تحليل مصور لمعهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق حزب الله عشرات الصواريخ المضادة للدبابات ضد الآليات الإسرائيلية منذ بداية حرب غزة، بمثابة أخطر تصعيد على طول الحدود الشمالية لإسرائيل منذ "حرب لبنان الثانية".

 

تخفيف الضغوط على حماس

 

حسن نصر الله .. وذكرت الباحثة العسكرية الإسرائيلية أنه رغم إطلاق الصواريخ ضد آليات الجيش الإسرائيلي من لبنان، إلا أن الوضع لا يرقى إلى حالة الحرب، وجاءت أبرز تحليلاتها كالآتي:

 

  • حزب الله هو أقوى تنظيم عسكري لا يمثل دولة في المنطقة.
  • إيران والعناصر الموالية لها في المنطقة تدعم تحركات حزب الله كحركة "مقاومة".
  • إيران تستخدم حزب الله على الحدود الشمالية لإسرائيل، وحماس في الجبهة الجنوبية لها في إطار الحروب بالوكالة التي تشهدها المنطقة.
  • من المتوقع انضمام حزب الله للقتال ضد إسرائيل لفتح جبهات جديدة، وتخفيف الضغط على حماس.

 

حسن نصر الله