السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

نصر الله يتوعد إسرائيل بمفاجئات في حال إعلان الحرب على لبنان

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 01:19 ص
حسن نصر الله - صورة
حسن نصر الله - صورة أرشيفية

قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن حزبه  لديه مفاجآت يخبئها لأي حرب محتملة مع إسرائيل، مشيرا إلى أن الحزب يفعّل لأول مرة سلاح الدفاع الجوي.

وأضاف نصر الله في تصريحات لقناة "العالم" الإيرانية "نتعاطى مع التهديدات الإسرائيلية بشكل جدي"، متسائلا "هل العدو الإسرائيلي قادر على تنفيذ هذه التهديدات؟ وعندما يطرح العدو استهداف الأسلحة الدقيقة.. هل يعلم عددها وأماكن انتشارها؟".

وأكد أمين حزب الله أنه "في كل الأحوال العملية العسكرية الإسرائيلية سيكون لها تداعياتها المتناسبة من المقاومة وعندما قصف العدو الفلوات لم نسكت عن ذلك"، مشيرا إلى أن حجم القدرات البشرية لحزب الله لا مثيل لها في تاريخ حركات المقاومة.

وتابع "هناك مفاجآت نخبئها لأي حرب، ولأول مرة نحن نفعّل سلاح الدفاع الجوي للمقاومة ولكن ليس الهدف إسقاط المسيرات بل لإبعاد خطرها"، مؤكدًا على أن الحزب معني بامتلاك أي سلاح يمكّنه من الدفاع عن شعبه وبلده ومواجهة التهديدات الإسرائيلية.

وقال حسن نصر الله خلال الحوار "لو كان العدو الاسرائيلي لديه قناعة 50 بالمئة بأن شن حرب على لبنان يمكن أن ينهي قدرة المقاومة لفعل ذلك"، مضيفًا:"إذا حصلت الحرب فنحن لا نخافها ولا نتخلى عن بلدنا"، مشيرا إلى أن الحركة الإسرائيلية في الأجواء اللبنانية تراجعت بشكل كبير بعد تفعيل الحزب للدفاعات الجوية.

وأوضح أن أي قصف تتعرض له طهران من تل أبيب فإن إيران سترد بشكل مباشر ردا قويا وقاسيا، كما لفت إلى أن أغلب المستوى الأمني والعسكري في إسرائيل يخالف قيام ضربة عسكرية ضد إيران، مضيفا إيران دولة قوية ذات سيادة والولايات المتحدة الأمريكية تخشى محاربتها.