الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

‏حسن نصر الله: كل الاحتمالات في الجبهة اللبنانية مفتوحة وكل الخيارات مطروحة

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 04:35 م

قال أمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله،أن كل جبهاتنا اللبنانية مفتوحة على العدو الاسرائيلي ، مؤكدا ان كل الخيارات مطروحة على جبهات العدو . 

 

وأضاف حسن نصر الله إن ما حدث في غزة كان لا بد منه لإعادة طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى في العالم، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية، وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية، وفي آخر اهتمامات العالم.

 

وأضاف نصر الله خلال كلمة له منذ قليل، إن السرية المطلقة التي تم التخطيط بها لعملية ٧ أكتوبر الماضي، هي التي ضمنت النجاح الباهر من خلال عامل المفاجأة، الذي هز قوات الاحتلال، مؤكدا على أن عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيًّا مئة في المئة.

 

وأشار الأمين العام لحزب الله اللبناني، إلى أن طوفان الأقصى معركة فلسطينية بالكامل، وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي، مؤكدا على أن أداء حركة حماس ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة للمعركة، وأنه يجب أن يفهم الجميع، أن أصحاب القرار الحقيقيين، هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية.

 

وأكد على أن إيران لا تمارس أي نوع من الوصاية على حركات المقاومة في المنطقة، وأن معركة طوفان الأقصى أحدثت زلزالًا أمنيًّا وعسكريًّا ونفسيًّا ومعنويًّا في إسرائيل.

 

حسن نصر الله: معركة "طوفان الاقصى" فلسطينية خالصة بامتياز ولا تخضع لأجندة إيران

 

نعى الأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصر الله، الشهداء فى غزة والضفة الغربية ،فى معركه طوفان الاقصى، الممتدة فى أكثر من ساحة من إعتدائات لجيش الإحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة المحتلة.
وجه الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، التحية لشعب غزة، قائلا: "كل التحية للشعب الأسطوري للذي لا نظير له في العالم، لشعب غزة وأهل غزة، الذين شاهدناهم على التليفزيون، وهم يخرجون على الأنقاض، وهو يؤكد أن ماحدث له فداء للمقاومة".

 

وأكد نصر الله أن معركة طوفان الاقصى هي فلسطينية بامتياز ، مؤكدا انها لا تتبع أجندة إيران او غيرها ومشيرا إلى أن عدد كبير من قادة حماس لم يكن يعلم بها وهو ما يثبت انها فلسطينية خالصة 

 

وأضاف خلال كلمته التي عرضتها فضائية "القاهرة الإخبارية": "الشعب الذي يعجز اللسان والبيان عن التعبير عن إيمانه وصموده وصبره، وكذلك مانشهده في الضفة الغربية من شموخ وصلابة وفي كل الساحات".

 

 وكان أعلن إعلام إسرائيلي، فرض حالة تأهب قصوى بالجيش قبيل خطاب حسن نصر الله، وفقا لنبأ عاجل في القاهرة الإخبارية.

 

حسن نصر الله  .. وركز عدد من مراكز الأبحاث والدراسات الإسرائيلية، على تحليل موقف حزب الله قبيل الكلمة، لاسيما التوقعات بفتح جبهة قتالية جديدة ضد إسرائيل رغم تكبد لبنان خسائر موجعة نتيجة لذلك.

واتفقت تحليلات إسرائيلية عديدة على أن الحرب على غزة بمثابة "حرب إقليمية"، في ظل استهداف جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن لإسرائيل بمسيرات، والمواجهات الأخير.