السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يُتابع انتظام سير الحركة بمواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 01:45 م
مصر تايمز

كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمرور علي مواقف سيارات الأجرة بنطاق المحافظة، للتأكد من انتظام الحركه تزامناً مع ارتفاع أسعار البنزين وتثبيت سعر السولار، مشدداً على عدم السماح لأي من سائقي سيارات الأجرة والنقل الجماعي والسرفيس التلاعب بأسعار تعريفة الركوب المحددة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.
 

محافظ الشرقية يُتابع انتظام سير الحركة بمواقف سيارات الأجرة ومحطات الوقود


كما وجه محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع إدارتي المواقف والمرور ،بالمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم ،والإستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها، للتأكد من مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة، والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة التموين بالشرقية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود المتواجدة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بالتسعيرة الجديدة للبنزين والتي أقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وتم تطبيقها بجميع أنحاء الجمهورية بدءاً اليوم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ, قام رؤساء المراكز والمدن ونوابهم بالمرور الميداني على مواقف سيارات الأجرة، لمتابعة سير حركة سيارات الأجرة بـ 66 موقف بنطاق المحافظة للإطمئنان على إلتزام السائقين بتحصيل الأجرة المقررة، والتأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي سياق متصل، قامت الإدارات التموينية بشن حملات مفاجئة على محطات الوقود و طلمبات البنزين للتأكد من توافر المواد البترولية وبيعها للمواطنين بالأسعار الجديدة المعلنة مع وضع لوحات استرشادية بالأسعار الجديدة وتحرير محاضر حيال غير الملتزمين .

ناشد المحافظ المواطنين بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوى في حالة حدوث اي زيادة في تعريفة الأجرة او عدم توافر المواد البترولية داخل محطات الوقود وذلك على مدار 24 ساعة علي الأرقام 2342200 - 2320001 والخط الساخن 114، ومنظومة الشكاوي الحكومية لمجلس الوزراء