الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

بعد بيان "ماكدونالدز العالمية".. رواد مواقع التواصل: المقاطعة مستمرة

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 10:00 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت شركة ماكدونالدز العالمية، بيانا عبر موقعها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، اليوم الخميس، بعد انتشار حملات المقاطعة ضدها فى أرجاء العالم الإسلامى بسبب اتهامات لدعم الكيان الصهيونى.


وعبر مستخدمو مواقع التواصل عن رفضهم القاطع للبيان ومحاولة الالتفاف على حملات المقاطعة، حيث أكدت التعليقات أن حملات المقاطعة مستمرة، وأثبتت نجاحها وجدواها.


وقالت مستخدمة تدعى سما "ده اكبر دليل على أننا ماشيين صح لاتستسلموا ".
بينما قالت روان: معلش يعني أنهي ضحايا اللي إنتم معاهم لإن اللي ميتسموش معتبرين نفسهم ضحايا وبعدين عنف وكراهيه مين هو احنا في خناقه .. تصريحات مستفزه وبالرغم من إني يعتبر مبشتريش منكم اصلا برضو هنفضل مقاطعين ف متحاولوش وبطلوا تطلعوا تصريحات تبين أكتر إنكم تستاهلوا المقاطعه والله   


وأكدت مستخدمة أخرى أن حملات المقاطعة مستمرة قائلة : صحيح لدرجه انكم غيرتو اغلفه وجباتكم في امريكا لعلم اللي ما يتسموش ..مقاطعين يعني مقاطعين.


وقالت شركة ماكدونالدز فى بيان : "نعبر فى ماكدونالدز العالمية عن صدمتنا واستيائنا الشديد إزاء المعلومات والإشاعات المضللة والمغلوطة التى أثيرت حول موقفنا من الصراع الدائر حاليا فى الشرق الأوسط.

وتابعت "ونؤكد وبشكل قاطع أن شركة ماكدونالدز العالمية لا تمول أو تدعم بأى شكل من الأشكال أى حكومات أو جهات داخلة فى هذا الصراع، وإن أى أجراء أو عمل أو قرار تم اتخاذه من قبل أحد من وكلائنا، إنما هو تصرف فردى من قبل ذلك الوكيل تم اتخاذه بشكل مستقل ودون قبولنا أو موافقتنا.
وختم البيان قائلا :"ونؤكد أن قلوبنا مع ضحايا هذه الأزمة، ونحن ضد العنف بجميع أشكاله، ونقف بحزم ضد أى خطاب يحرض على العنف والكراهية، وأبوابنا مفتوحة للجميع، وإننا نعمل كل ما بوسعنا لضمان سلامة موظفينا وكافة المجتمعات التى نتواجد بها.


وانتشرت حملات المقاطعة ضد ماكدونالدز عالميا، ونشرت صحيفة ديلى ميل أمس مشاهد لقيام مجموعة من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بتحطيم نوافذ مقهى ستاربكس فى يوركشاير الليلة الماضية، كما ألقت مجموعة أخرى الحشرات والفئران داخل أربعة مطاعم ماكدونالدز في موجة من الهجمات بمدينتى يوركشاير وبرمنجهام بعد دعوات مقاطعة الشركات المتهمة بدعم إسرائيل
ونشرت الصحيفة لقطات لأشخاص ملثمين وبحوزتهم عصى ثم قاموا بتهشيم النوافذ الزجاجية للمقهى في كيلي. وفي هجوم على أحد فروع ماكدونالدز، في كيلي أيضًا، قامت مجموعة تحمل علم فلسطين بإلقاء حشرات داخل المطعم.