الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الحكومة توافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 05:37 م
توريد القمح
توريد القمح

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه اليوم، على إقرار السعر الاسترشادي لتوريد أردب القمح، ليكون 1600 جنيه مصري، لهذا العام، وذلك في إطار تشجيع المزارعين المصريين وتحفيزهم لزراعة وتوريد هذا المحصول الاستراتيجي.

 

الحكومة توافق على 1600 جنيه سعراً استرشادياً لتوريد أردب القمح

وفي وقت سابق، طالب حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، وزارتي الزراعه والتموين بتحديد 2000 جنيه كسعر استرشادي لاردب القمح هذا الموسم لتحفيز المزارعين على زيادة مساحات زراعة الاقماح، لافتا أن سعر اردب القمح المحلي حاليا يتراوح ما بين 1750 جنيه إلى 1800 جنيه.

 

توريد أردب القمح

وأضاف أبو صدام، أن الحكومه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تسعي بجدية لزيادة الانتاج المحلي من الاقماح لتقليص الفجوه بين الانتاج والاستهلاك والتي تصل إلى 50% في ظل تحديات كبيره تواجه استيراد الأقماح من الخارج.

 

توريد أردب القمح

وقال ابو صدام، أن وزارة الزراعه تستعد لبدء الدورة الزراعيه للقمح هذا الموسم لزيادة مساحات زراعة الاقماح وتنظيم منظومة توزيع الاسمده لتشجيع المزارعين على زراعة الاقماح كما تحاول لأول مره بزراعة كافة مساحات الاقماح بتقاوي معتمده لزيادة الانتاج.

 

وطالب أبوصدام، الفلاحين بضرورة الالتزام بمواعيد زراعة الاقماح دون تبكير أو تاخير مع الالتزام بالخريطة الصنفيه للزراعه والتي تعلنها وزارة الزراعه والزراعه بالطرق الحديثه وبالتقاوي المعتمدة حتي يحصل المزارع على اعلي انتاجيه كما نطالب المزارعين بالالتزام بالدورة الزراعية.