الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صن داونز يقصي الأهلي من الدوري الأفريقي بهدفًا نظيفًا

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 10:04 م
الاهلي
الاهلي

تمكن فريق صن داونز من تحقيق الفوز على حساب الأهلي بهدف دون مقابل، ذهابا وإيابا، ضمن منافسات إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي.

 

صن داونز يقصي الأهلي من الدوري الأفريقي بهدفًا نظيفًا


واهدر علي معلول ضربة جزاء للأهلي أمام صنداونز بالدقيقة 12.

 

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، رامي ربيعة، أكرم توفيق.

خط الوسط: مروان عطية، أليو ديانج، أمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو، محمود كهربا، حسين الشحات.

 


وبدأت جماهير النادي الأهلي في التوافد إلى استاد القاهرة الدولي، استعداداً لمواجهة صن داونز الجنوب أفريقي في نصف نهائي الدوري الأفريقي للموسم الجاري.

 

وزينت جماهير النادي الأهلي المدرجات قبل ساعات قليلة من انطلاق مباراة الفريق أمام صن داونز بمساندة المارد الأحمر من أجل حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

 

 

ويسعى المارد الأحمر لتخطي عقبة صن دوانز بطل جنوب أفريقيا للتأهل إلى نهائي الدوري الأفريقي للموسم الحالي يعدما سقط أمام برازيل إفريقيا بهدف.

 

وفي حال تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية، ينتظر الفائز من من مباراة الوداد المغربى والترجى التونسى، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوداد بهدف دون رد فى المغرب.
 

 

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، بعد تخطيه سيمبا التنزاني في ربع النهائي بالتعادل 2-2 ذهابا و1-1 فى مباراة العودة باستاد القاهرة.


وفاز صن داونز على بيرو أتليتكو الأنجولي فى مباراة الذهاب بهدفين دون رد وانتهت مباراة الإياب في جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي.
 


ويغيب عن مباراة الأهلي ضد صن داونز كلامن: حمزة علاء وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومحمد الضوي كريستو وعمرو السولية وكريم فؤاد وكريم الدبيس ومحمد زعلوك.

 

فيما شهدت قائمة المارد الأحمر عودة أمام عاشور واحمد عبد القادر مره اخري، قبل مواجهة صن داونز الجنوب افريقي.


وجاءت قائمة النادي الأهلي لمواجهة صن داونز تضم كلا من: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: علي معلول - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - أكرم توفيق - محمد هاني - خالد عبد الفتاح.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا - أليو ديانج - مروان عطية - إمام عاشور - أحمد عبد القادر - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - رضا سليم- بيرسي تاو.

خط الهجوم: محمود عبد المنعم كهربا - أنتوني موديست - صلاح محسن.

 

وأسفر الاجتماع الفني الخاص بالمباراة عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقمًا باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.