السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"التحق بكلية التجارة ونفسه يبقى معيد".. أحمد عوض يحارب الشلل الرباعي بالتعليم

الخميس 24/ديسمبر/2020 - 02:24 م
أحمد عوض
أحمد عوض

قال أحمد عوض، شاب أصيب بشلل رباعي عندما كان في السابعة عشرمن عمره وقرر استكمال تعليمه، إنه شعر بإحباط شديد عندما تعرض للإصابة عندما كان يعمل حدادا، لكنه أصر على خوض تحدي جديد بمساعدة والدته وأصدقائه، فالتحق بالثانوية العامة وحصل على مجموع أهله للالتحاق بكلية التجارة.

وأضاف عوض، خلال تصريحات عبر تصريحات "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف: "كنت أتمنى الالتحاق بكلية الهندسة، لكنها لن تنسابني بسبب نظامها الذي يجعلني ملزمًا بالحضور كل يوم، لكنني التحقت بكلية التجارة في جامعة عين شمس".

وتابع، أن المذاكرة في هذه الحالة الصحية كانت تحدي كبير أمامه، بالإضافة إلى حضوره إلى الكلية بكرسي متحرك وسط زملائه: "لكن مفيش حاجة تمنعني أو تعطلني عن الوجود وسط زملائي، وأحمد الله على أنني تغلبت على هذه الأفكار".
 
وأردف: "لما رحت ملقتش نفسي قليل أو ناقصني حاجة، بالعكس أنا نجحت في حاجات كتير في نفس الوقت في ناس معرفوش يعملوا، وحصلت على تقدير جيد وجيد جدًا في الصفين الأول والثاني، نفسي أبقى معيد"، وأشاد أحمد عوض، بأساتذة الكلية قائلًا إنهم قدموا الكثير من المساعدات لهم، لافتًا إلى أن زملائه وأصدقاءه والعمال قدموا له مساعدات كثيرة كذلك.