الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

متهالك ومبنى دون ترخيص.. الإدارة الهندسية تفجر مفاجأة بشأن العقار المنهار بسوهاج

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 10:39 ص
صورة من الحادث
صورة من الحادث

 

باشرت النيابة العامة بمحافظة سوهاج، تحقيقاتها بواقعة انهيار منزل مكون من 3 طوابق ووفاة 5 من قاطنيه وإصابة 4 آخرون، ناحية نجع جمعة بقرية جزيرة شندويل التابعة لمدينة سوهاج، وانتدبت لجنة من الإدارة الهندسية للوقوف على أسباب الانهيار.

 

وجاء تقرير الإدارة الهندسية أن المنزل مبنى من 90 القرن الماضي دون ترخيص ويعاني من ضعف وتهالك، وهو السبب في الانهيار ووفاة المذكورين وإصابة المتبقى.

 

وكانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطار يفيد بحدوث انهيار لمنزل مكون من 3 طوابق، مبنى بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة بدون أعمدة، ووفاة 5 أشخاص وإصابة 4، وعلى الفور انتقل ومحافظ سوهاج لموقع البلاغ.

 

وروي شهود العيان تفاصيل ما حدث في بث مباشر على موقع "مصر تايمز"، وأوضحوا أنه في الثانية صباحًا انقطع التيار الكهربائي وحدث انهيار كلي في المنزل واستيقظوا جميعًا على صوت صرخات واستغاثات من القاطنين بالمنزل والمحيطين بهم.

 

وقال أحد شهود العيان "الساعة 2 سمعنا صوت حاجة خطبت والكهرباء قطعت خرجنا لقينا البيت كوم تراب، بدأنا نبحث عن الأهالي اللي فيه عددهم 9 على بعض، واستعنا بلودر لرفع الأنقاض والحماية المدنية، عاش 4 أشخاص وفي ذمة الله باقي السكان"