السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل صدام الغد.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 12:07 ص
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف صن داونز على أرضية استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي في نسختها الأولى.

 

قبل صدام الغد.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

 

ويعتبر صن داونز من الفرق الإفريقية التي دائماً ما يعاني الأهلي عند مواجهتها، حيث سبق للفريق الجنوب إفريقي الفوز على المارد الأحمر بخماسية في مناسبتين، كانت الأولى في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019 بدوري أبطال إفريقيا، وفي نسخة 2023 الأخيرة، تكرر الفوز بخماسية أخرى، لكن هذه المرة كانت في الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات.

 

وقبل صدام الدوري الإفريقي تواجه الفريقان في 14 مباراة حقق الأهلي خلالها الفوز في 5 مناسبات بينما تلقى الهزيمة في 4، وكان التعادل حاضراً 5 مواجهات، وسجل الفريق الأحمر 19 هدفاً في مرمى صن داونز بينما اهتزت شباكة بنفس الرصيد من الأهداف.

 

وخاض الأهلي مرانه الختامي استعداداً للمباراة على ملعب التتش في حضور وسائل الإعلام خلال ربع الساعة الأولى وفقًا للقواعد المتبعة في البطولة. 

 

وعقد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، محاضرة بالفيديو مع اللاعبين وتبعها إجراء عمليات الإحماء، فيما اشتمل المران على تنفيذ الجوانب الخططية خلال تدريبات الكرة. 

 

وأسفر الاجتماع الفني الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي الحارس الطاقم الأصفر، ويرتدي فريق صن داونز طاقمًا باللون الكحلي بالكامل ويرتدي الحارس الطاقم البرتقالي.