الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

سمير فرج يكشف سبب رفض إسرائيل دخول الوقود لغزة (فيديو)

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 10:39 م
غزة ـ ارشيفية
غزة ـ ارشيفية

أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعترف بوجود قصور في الجانب الإسرائيلي وعدم قدرته على معرفة موعد عملية طوفان الأقصى، كما أنها تحاول إقناع شعبها بإن لديه معلومات وهذا غير صحيح.

 

سمير فرج يكشف سبب رفض إسرائيل دخول الوقود لغزة 

 

وقال سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه حال الاجتياح البري لقطاع غزة، سيكون هناك تحرك في الضفة الغربية مما يزيد من توسيع دائرة الحرب.

وأضاف سمير فرج، مساء اليوم الثلاثاء، أن حال تدخل حزب الله في دائرة الحرب الراهنة، سيمثل خطورة كبيرة على إسرائيل، معقبًا: «حزب الله ليه 12 سنة مش شارك في أي حرب، وهيمثل خطورة كبيرة على إسرائيل».

وتابع: هناك اتفاق أمريكي إسرائيلي بشأن الحرب الراهنة، حيث أمريكا تركت إسرائيل لإدارة الحرب في قطاع غزة، ولكن في حال تدخل حزب الله في الحرب ضد إسرائيل، هذا الأمر يعني تدخل أمريكا في دائرة الحرب.

وأوضح سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن حزب الله له ثلاث نقاط مختلفة في «لبنان، العراق، سوريا»، بالإضافة إلى إعلان الحوثيون إطلاقهم لصواريخ وطائرات مسيرة تجاه إسرائيل، مما يعني الدخول في حرب إقليمية.

وأكمل: الحوثيون بهدلوا أرامكو السعودية، ولديه ذخيرة وأسلحة، ولكن أمريكا تنشر قواتها في عدة مناطق بالحرب الأحمر، تحسبا لحدوث أي تدخل في الصراع من قبل الحوثيون أو أي جهة أخرى