السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نشرة أخبار كاذبة.. تفاصيل القبض على مذيعة شهرية في واقعة “حفلة المنصورية”

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 09:56 م
مصر تايمز

تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على شاعرة ومذيعة أردنية شهيرة تُدعى “ر.ف”، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن واقعة “حفلة المنصورية” التي شهدت تعدِى بعض الأشخاص على رواد للحفل أثناء خروجهم قبل الفجر.

 

نشرة أخبار كاذبة..  تفاصيل القبض على مذيعة شهرية في واقعة “حفلة المنصورية”

 

وقالت وزارة الداخلية، إنه في إطار كشف ملابسات تداول مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعى “تيك توك” بشبكة الإنترنت، تضمنت الادعاء بتعرض المتواجدين بإحدى الحفلات بفيلا سكنية بمنطقة أبورواش للاعتداء من قبل بعض قاطنى المنطقة وإطلاق أعيرة نارية عليهم ومقتل شخص واختطاف آخرين وسرقة متعلقاتهم.

 

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه بتاريخ 26 أكتوبر الجاري تبلغ لشرطة النجدة من أهالى المنطقة بوجود مشاجرة بفيلا كائنة بمنطقة عزبة العرب أبورواش بطريق المنصورية بالجيزة، وبالانتقال تم التقابل مع عدد من المشاركين بالحفلة الذين أفادوا بحدوث مشادة كلامية مع بعض أهالى المنطقة وانصرافهم ورفضوا التقدم بأي بلاغات.

 

بإجراء التحريات من قبل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، وبسؤال عدد من أهالى المنطقة، أفادوا بأن مالك الفيلا المشار إليها معتاد تأجيرها لإقامة الحفلات للشباب، وتضرر أهالى المنطقة من تلك الحفلات نتيجة للموسيقى الصاخبة التي تستمر لفترات طويلة من الليل، وسبق أن طلبوا من أصحاب الفيلا التوقف عن ذلك، إلا أنهم رفضوا بدعوى أحقيتهم في استخدام الفيلا.

 

وبتاريخ حدوث الواقعة، نظم مالك الفيلا حفلة لمجموعة من الشباب صغار السن عبر إحدى شركات تنظيم الحفلات وقيام عدد من أهالى عزبة العرب محل الفيلا بالتوجه للفيلا والتعرض لمرتادى الحفلة أثناء مغادرتهم والتعدى عليهم، ما أدى لحدوث مشاجرة بين الطرفين، كما أكدت التحريات عدم صحة ما تداوله مروجو مقاطع الفيديو من مقتل أحد الأشخاص ولم تتلق المديرية أي بلاغات أو تسجل المستشفيات وصول أي مصابين من جراء الواقعة، كما لم يُستدل على حدوث إطلاق نيران أو أعمال خطف، وتم تحديد وضبط عدد 6 من أبناء المنطقة الذين قادوا التعدى على مرتادى الحفلة وجارٍ ضبط 4 هاربين ممن شاركوا في الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القائمين على الاعتداء على مرتادى الحفلة، وكذا مالك الفيلا والقائمون على تنظيم الحفلة، لاستخدام الفيلا في تنظيم حفلات دون ترخيص.