الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سالم الدوسري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 08:41 م
سالم الدوسري
سالم الدوسري

فاز سالم الدوسري لاعب نادي الهلال السعودي بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا، وذلك خلال حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لعام 2022 والذي أقيم اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة.

 

سالم الدوسري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022

 

وتفوق سالم الدوسري على الاسترالي ماثيو ليكي والقطري معز علي لاعب نادي الدحيل، ليصبح سادس لاعب في تاريخ المملكة العربية السعودية يحصد هذه الجائزة.

 

وفي سياق متصل احتل المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي الحالي وإشبيلية السابق، المركز الـ 13 في ترتيب الكرة الذهبية خلال عام 2023.

 

وحسم فريق الهلال السعودي مباراة الكلاسيكو أمام أهلي جدة لصالحه بنتيجة 3-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري روشن.

 

وسجل الهلال الهدف الأول في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول عن طريق سافيتش، قبل أن يضاعف المهاجم الصيربي ميتروفيتش النتيجة للزعيم في الدقيقة 41.

 

وجاء سانت ماكسيمين في الدقيقة 58 ليقلص الفارق بالهدف الأول للأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وفي الوقت الذي يكثف فيه الضيوف محاولاتهم لإدراك التعادل سجل روجير إيبانيز الهدف الثالث للهلال بالخطأ في مرماة، ليحسم الزعيم ثلاث نقاط غالية في مشوار المنافسة على بطولة دوري روشن السعودي.

 

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده للنقطة 29 منفردأ بصدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بينما تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 22 في المركز الخامس.