الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"نجوم في الفنادق وأخرون في الخنادق".. رواد السوشيال ميديا ينتقدون حضور الفنانين في موسم الرياض.. ويشيدون بالممثلين الداعمين لتنمية شمال سيناء في الكتيبة 101 بالعريش

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 02:33 م
نجوم موسم الرياض
نجوم موسم الرياض

تباينت ردود الأفعال بين رواد السوشيال ميديا حول مشاركة الفنانين في عدد من الفعاليات ، وعقد الرواد المقارنة بين الفنانين الذين يحضرون فعاليات موسم الرياض على وقع ضرب وقصف قطاع غزة وبين فنانين اخرين يدعمون القضية الفلسطينية ويشاركون رئيس الوزراء في فعاليات تنمية شمال سيناء .  

فتحت فعاليات موسم الرياض الحديث بين وجهات نظر متباينة تخص قضية ممارسة الفنان لعمله وحضور الفعاليات الفنية وسط الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ومدى أحقية الفنان في الامتناع عن عمله بشكل إنساني بسبب الوضع الراهن كنوع من التضامن والدعم.

 

واختلفت الآراء ما بين أن الممثل لابد من ممارسة عمله فهذه هي وظيفته وواجبه باعتبار الفن عملاً مقدساً ليس تهريجاً أو يحمل هراء حتى يتم التوقف عنه في ظروف الحروب والمآسي الإنسانية، وبين أن لابد عن الفنان احترام الظروف الصعبة وعدم المشاركة في فعاليات فنية، ولابد من دعم الوطن أولا ثم الانشغال بعمله الفني.

 

نجوم بموسم الرياض

 

ومابين كل هذه الاراء المختلقة والانتقادات، فهناك نجوم عدة انقسموا بوجهات النظر، ومنهم من حرص على المشاركة في فعاليات موسم الرياض التزاما بعمله وعلى رأسهم: الفنان أحمد عز، محمد هنيدي، محمد حماقي، بيومي فؤاد، وأشرف عبد الباقي الفنانة اللبنانية ناسي عجرم، عمرو يوسف، محمد حماقي، شيكو وغيرهم.

 

 

 

في المقابل، حرص عدد من النجوم وصناع الفن في مصر على عدم الحضور في أي فعاليات حيث بدأ تلك الخطوة الفنان محمد سلام، كما حرص كلا من أمير كرارة وأحمد العوضي، وعصام السقا وعدد من النجوم، المشاركة في مؤتمر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء في شمال سيناء، كنوع من الدعم للوطن والمشاركة في دعم القضية الفلسطينية من خلال تواجدهم في الكتيبة 101 في العريش 

 

وشارك عدد كبير من نجوم  ومشاهير العالم في المملكة العربية السعودية، وذلك استعدادا لحضور حفلات وفعاليات موسم الرياض 2023 في عدد من المناطق هناك.

 

كما تشهد الدورة الجديدة من موسم الرياض نزالا قويا بين الملاكم فرانسيس نغانو والملاكم تايسون.

 

وتشهد الدورة الخامسة من موسم الرياض عددا كبيرا من الفعاليات ومن بينها عرض مسرحية "زواج اصطناعي" وهي من بطولة مي عز الدين، وبيومي فؤاد، محمد أنور، سليمان عيد ومصطفي غريب وسليمان عيد وإيمان السيد.