الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اتصالات النواب توافق علي اتفاقية استضافة مصر لمركز التدريب الإقليمى التابع لاتحاد البريد العالمى

الإثنين 30/أكتوبر/2023 - 08:50 م
 لجنة الاتصالات بمجلس
لجنة الاتصالات بمجلس النواب

وافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي ، علي  قرار رئيس الجمهورية رقم 404 لسنة 2023، بشأن "الموافقة على اتفاقية استضافة جمهورية مصر العربية لمركز التدريب الإقليمى التابع لاتحاد البريد العالمى" والموقعة بتاريخ 11 مايو 2023، وبحضور الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد.

اتصالات النواب توافق علي اتفاقية استضافة مصر لمركز التدريب الإقليمى التابع لاتحاد البريد العالمى

 

وأكد النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة خلال الاجتماع بان جهود البريد المصري ملموسة وحققت اهدافها بما يتماشي مع متطلبات الجمهوريه الجديدة .

 

وطالب بدوي بزيادة المكاتب التي تقدم الخدمات الحكوميه للجمهور ، وتعميمها علي مستوي الجمهوريه .

ورد الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد بان البريد المصري يمتلك 4300 مكتب علي مستوي الجمهوريه منهم 200 مكتب فقط يقدمون خدمات الشهر العقاري ،و السبب ان هذه الخدمات تتطلب موظفين من وزارة العدل.

وأضاف رئيس هيئة البريد بان هيئة البريد تتطلع الي تعميم جميع الخدمات بكل افرع ومكاتب البريد حول الجمهوريه ، ولكن خدمات الشهر العقاري يحتم علينا تقديمها من موظفي وزارة العدل ، بكيفية واليه تدريب مختلفه .  

وأشادت النائبة مرثا محروس وكيل لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بخطط البريد المصري في تعظيم التدريب ، موكدة بان من اولويات النجاح الاهتمام بهذا المسار ،لخلق اجيال جديدة قائمه علي المعرفة مطالبه بإعادة التقييم للموظفين في البريد المصري بشكل مستمر لتحقيق افضل النتائج .

وأكد وكيل اتصالات النواب بان اتفاقيه استضافة جمهورية مصر العربية لمركز التدريب الإقليمى التابع لاتحاد البريد العالمى" يعزز مكانة البريد المصري في العالم وتاكيد لدور الدولة المصريه في دعم البريد .

من جانبه اكد النائب محمد عبادة امين سر لجنة الاتصالات بان هناك نجاحات كبيرة وقفزه كبيرة تحققت في هيىة البريد وهذا بفضل الجهود المبذولة في هذا الشان .

وتابع عبادة ان نجاحات البريد المصري اكدت تفوقه وبات كل مسابقة يخوضها محسومه بفوز البريد المصري بفضل خبراته وكفاءاته، مشيدا بقطاع التدريب في البريد المصري وكذلك بالعاملين بمنظومه لغه الاشاره التي حققت نجاحات كبيرة .

وأكدت النائبة رحاب الغول بان ماتحقق من طفرة في مجال البريد يوكد اننا علي الطيق الصححيح حيث وصلت الخدمات الي القري والنجوع في الصعيد مصر الذي كان محروم من الخدمات في العهود السابقه .

وبينت رحاب الغول بانه كل الشكر للقيادة السياسسيه التي حققت هذه الانجازات ولم تفرق بين العاصمه الاداريه وأصغر قرية في صعيد مصر ، موكدة بان الصعيد مازال يحتاج المزيد  حبث هناك كثافه سكانيه عاليه وتحتاج الي سيارات المتنقله لتقديم الخدمات في الصعيد الجواني .