الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان الشارقة يتبرع بإيراداته لأطفال فلسطين

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 08:34 م
مهرجان الشارقة السينمائي
مهرجان الشارقة السينمائي

أعلنت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مهرجان الشارقة السينمائي عن التبرع بإيرادات المهرجان إلى الأطفال الفلسطينيين. 

 

 

مهرجان الشارقة يتبرع بإيراداته لأطفال فلسطين 

 

 

وجهت مديرة المهرجان رسالة لأطفال غزة إثر المعاناة التي يعيشون فيها حاليا من تفاقم الأحداث الأخيرة بفلسطين على يد الكيان الصهيوني وعلقت قائلة: “إحنا بنجتمع في مهرجان الشارقة لنكرم صناع الأفلام و بدأنا المهرجان بحكاية فلسطينية و نفي بوعدنا و ذهاب إيراد المهرجان بالكامل لأطفال فلسطين الذين علمونا هؤلاء كيف يكون الصبر و كيف تولد الأحلام و الإرادة ليتحولوا أبطال مشاهد تتناقلها كل الشاشات ”. 

 

 

وفي بداية حفل الافتتاح كانت طلبت جواهر بنت عبد الله القاسمي مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي في دورته العاشرة، الوقوف دقيقة حداد علي ضحايا أطفال غزة تعاطفًا على ما يحدث معهم من أحداث أليمة وعنفًا مستمر.

ويشهد المهرجان فى دورته العاشرة  ،عروضًا لاربع أفلام تقدم لأول مرة على مستوى العالم، بالإضافة لـ 43 فيلماً آخراً يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط، كما تستضيف منصة "السجادة الخضراء"، التي تتيح للجمهور فرصة اللقاء والحديث مع صناع الأفلام، عروض أربعة أفلام سينمائية هي: "نزوح"، و"نيكولاس الصغير"، و"هي من كوكب آخر"، و"طريق الوادى".

 

وانطلقت فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، في دورته العاشرة، والذى أقيم بدءا من 22 أكتوبر و يستمر إلى 28 أكتوبر .