الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في عيد ميلادها.. أهم المحطات في حياة إليسا

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 06:44 م
إليسا
إليسا

تحتفل المطربة اللبنانية إليسا اليوم بعيد ميلادها الـ 51 ، قضت معظمها في إسعاد جمهورها بأغانيها الرومانسية.

في عيد ميلادها.. أبرز المعلومات عن إليسا 

 

ولدت إليسا في 27 أكتوبر  1972 بمدينة دير الأحمر بلبنان، واسمها الحقيقي إليسا زكريا خوري، حيث نشأت في أسرة عربية مسيحية من الطبقة الوسطى من أب لبناني شاعر وأديب ويعمل في مهنة تدريس اللغة العربية وأم سورية.

 

البداية الفنية لإليسا

 

بدأت موهبة إليسا في الغناء منذ سن التاسعة من عمرها حيث كانت تشارك في المناسبات الاجتماعية، وكان لها دور في احتفالات الأطفال في مدرسة "المون لارسال"، وفي أوائل عام 1989 عندما كانت في سن السادسة عشر قامت بالتمثيل والغناء في مسرحيات كوميدية من ضمن فرقة الفنان الراحل وسيم طبارة، وكانت أغنية "حول يا غنام" أولى أعمالها الغنائية ثم أغنية "الحياة"، كما شاركت في مسرح الساعة العاشرة، كما شاركت في برنامج"ستوديو الفن" عندما كانت في سن العشرين مما شجعها على الاستمرار في الغناء.

أطلقت إليسا أول ألبوم لها بعنوان"بدي دوب" بإنتاج شركة "ليدو" في أوائل ديسمبر 1989 في لبنان.

 

أبرز ألبومات إليسا

 

قدمت إليسا العديد من الألبومات أبرزها "وآخرتها معاك"، "تصدق بمين"، "أسعد واحدة"، "سهرنا يا ليل"، "حالة حب"، "أيامي بيك"، "أحلى دنيا"، "بستناك"، "سهرنا يا ليل".

 

أهم الجوائز التي حصلت عليها إليسا

 

حصلت إليسا على أكثر من 30 جائزة موسيقية منذ طرح ألبومها "عايشالك" ومن أبرز تلك الجوائز جائزة أفضل مطربة عربية من الموريكس دور عام2002 عن أغنية "عايشالك"، جائزة أفضل فيديو كليب"من مهرجان دبي للموسيقى عام2003 عن أغنية "أجمل إحساس"، جائزة الأهرام كأفضل مطربة عربية عن أغنية "أحلى دنيا" عام 2004.

 

مشاركة إليسا كعضو في لجنة التحكيم

 

شاركت إليسا كعضو في لجنة التحكيم في العديد من البرامج أبرزهم برنامج "ذا إكس فاكتور آرابيا" في موسمه الثالث بجانب كارولين سماحة، وائل كافوري، حسين الجسمي، كما شاركت أيضا في الموسم الرابع منه بجانب راغب علامة ودنيا سمير غانم، كما شارطت في ذا فويس (أحلى صوت) بجانب عاصي الحلاني، محمد حماقي، أحلام الشماسي.