الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد اجتماع برئاسة وزير الموارد المائية

الجمعة 27/أكتوبر/2023 - 11:08 ص
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للرى والصرف ،  وبحضور السادة أعضاء الجمعية والسادة ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات .

 

وتم خلال إجتماع الجمعية الموافقة على إعتماد القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالى المنتهى فى  30/6/2023  للشركة القابضة للرى والصرف ، وعرض وإعتماد العلاوة الدورية للعاملين بالشركة القابضة للرى والصرف إعتباراً من 1/1 /2022.

 

وأكد الدكتور سويلم على أهمية تعظيم الإستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها ، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة فى تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها ، وذلك من خلال دراسة إحتياجات السوق المحلى والخارجى ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات .

 

كما أكد سيادته على ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة ، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة ، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة فى المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة .

 

وقد تم خلال إجتماع الجمعية قبول الإستقالات المقدمة من مجلس الإدارة .. حيث توجه الدكتور سويلم بالشكر لمجلس الإدارة السابق على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية .

 

كما تم الموافقة على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للرى والصرف وذلك على النحو التالى :

• السيد المهندس / علاء محمد حسن خالد – رئيساً لمجلس الإدارة

• السيد المهندس / محمود محمد الحسينى غلوش – العضو المنتدب التنفيذى

• السيد الأستاذ / فاروق محمد السيد مصطفى – عضو متفرغ للشئون المالية والإدارية

• السيد المستشار / فرحات عبد العظيم عبد الجواد – عضو مجلس إدارة غير متفرغ

• السيد المهندس / محمد سامى سعد محمد – عضو مجلس إدارة غير متفرغ

• السيدة الأستاذة / حنان حمدى عبد المقصود – عضو مجلس إدارة غير متفرغ

• السيد الأستاذ / عيد عبد الفتاح مرسال – عضو مجلس إدارة غير متفرغ

 

وعقب الجمعية .. عقد الدكتور سويلم إجتماعاً مع السادة أعضاء مجلس الإدارة الجدد .. حيث وجه سيادته بإعداد خطة خلال ٤ أسابيع للنهوض بالشركات والتركيز على مبدأ الإستفادة بالميزة التنافسية لدى الشركات التى تتيح لها الفوز بعقود جديدة لتنفيذ مشروعات متنوعة ، مع التأكيد على أهمية التدريب ورفع قدرات العاملين والإرتقاء بمستواهم .

 

كما إلتقى الدكتور سويلم بكل من

 الدكتور/ عبد القوى خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الاسبق ، و الدكتور/ إسماعيل عبد الجليل رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق أعضاء الجمعية العامة للشركة من ذوى الخبرة ، و المحاسب/ ايمن صلاح الدين وكيل وزارة الجهاز المركزى للمحاسبات ، حيث تم التباحث حول مقترحات تطوير منظومة العمل بالشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها .