السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

أكثر قابلية للانتقال.. بريطانيا ترصد سلالة جديدة من كورونا

الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 09:01 م
وزير الصحة البريطاني
وزير الصحة البريطاني

أكد وزير الصحة البريطاني، اكتشاف بلاده سلالة جديدة أخرى من فيروس كورونا لدى مريضين في بريطانيا، مشيرًا إلى أن السلالة الجديدة لها صلة بجنوب إفريقيا.

وقال الوزير مات هانكوك، في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، في داونينغ ستريت، اليوم الأربعاء، "إن الحالتين هما على اتصال بأشخاص قدموا للبلاد من جنوب إفريقيا خلال الأسابيع القليلة الماضية". 

وأضاف "تم وضع كل من أولئك الذين لديهم فيروس كورونا المتحور الجديد، ومن خالطهم في الحجر الصحي"، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" الإخباري.

وصرّح هانكوك: "هذا الفيروس المتحور الجديد مقلق للغاية، لأنه أكثر قابلية للانتقال، ويبدو أنه قد تحور أكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل أيام في بريطانيا".

وأضاف أنّ:" الحكومة البريطانية ممتنة بشكل لا يصدق لحكومة جنوب إفريقيا على دقة الأبحاث العلمية لديها، والانفتاح والشفافية التي تصرفت بها، كما فعلنا عندما اكتشفنا فيروسًا متحورًا جديدًا هنا".

وكان أعلن عن اكتشاف السلالة الجديدة الأولى من الوباء في وقت سابق من ديسمبر الجاري، الأمر الذي أثار ذعرًا عالميًا أدى إلى عزل بريطانيا عن العالم، بعدما أغلقت العشرات الدول الرحلات والمجال الجوي أمام الرحلات البريطانية.

يذكر أخيرًا أنّه لا يزال العالم كله منخرطًا في التكيف مع الموقف وتقييمه في ضوء الكشف عن الطفرة السابقة التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة، والتي تبين أنها معدية أكثر من كورونا العادي الذي عرفه العالم!