الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمرو سمير عاطف: مش من حق حد المزايدة على الفنانين ووطنيتهم

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 11:46 م
عمرو سمير عاطف
عمرو سمير عاطف

علق المؤلف عمرو سمير عاطف على الجدل الذي أثير على عدد كبير من الفنانين، بسبب استئناف أعمالهم في ظل الأحداث المأساوية التي تمر بها فلسطين في الوقت الحالي. 

 

 

عمرو سمير عاطف يعلق على انتقادات الفنانين 

 

 

وكتب عمرو سمير عاطف منشورا على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الفن مهنة بيسمح بيها القانون و لو ده مش عاجبك غير القانون، لكن طول ما هي مهنة قانونية مش من حقك تقول بتمثل وفلسطين بتضرب أو بقى ده وقت تغني فيه، لأن الفن حرفة و الفنان بيعيش منها لو ده مش على مزاجك غير القانون و قاطع الفن".

 

و تابع: "مينفعش تطلب من واحد صرف وكلف وتعاقد مع فنيين أو واحد خد عربون إنه ميكملش اللي بدأه، أو يتوقف تضامنا مع أي قضية، الأولى إنه يلتزم باتفاقاته ويكون أمين على فلوس الناس اللي وثقوا فيه".

 

وأضاف: انصر قضيتك وقضيتننا كلنا بالتوقف عن التفاهة ومرازية خلق الله وانتهاز الفرص للتنفيس عن مشاعر سلبية مالهاش أي علاقة بأي قضية. 

 

واختتم: ركز مع عدوك وعدونا كلنا وتأكد إن الفنان الحقيقي سلاح لا يستهان به أبدا و في لحظة ممكن الفرق بين النصر والهزيمة.

وكان عمرو سمير عاطف قد كشف لـ مصر تايمز، عن إعادة تقديم وطرح القضية الفلسطينية في السينما المصرية قائلا: "إن القضية الفلسطينية حاضرة في أذهان عدد كبير من المبدعين والفنانين، ووارد جدا أن هذا يحدث".

 

وعن العوائق التي قد تواجه تقديم القضية الفلسطينية قال: "قد يكون هناك عوائق رقابية  وليس عوائق في جهات الإنتاج من حيث اعتراض الرقابة أو هناك تحفظات أمنية".

 

وتابع عن إمكانية تقديمه فيلم آخر إلى جاب ولاد العم عن طرح القضية الفلسطينية: "مشغول في الوقت الحالي بأشياء أخرى و لكن من الوارد أن أقدم فيلم عن القضية الفلسطينية".

 

آخر أعمال عمرو سمير عاطف 
 

 

وقدم عمرو سمير عاطف مسلسل "النهاية" والذي عُرض في السباق الرمضاني عام 2020، ويشارك في بطولة المسلسل كل من يوسف الشريف وسهر الصايغ وعمرو عبد الجليل وأحمد وفيق و محمود الليثي و ناهد السباعي ومحمد لطفي، والمسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف، و إخراج ياسر سامي.