الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اللواء سمير فرج يكشف كواليس وتاريخ قضية التهجير القسري للفلسطينين.. فيديو

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 09:50 م
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

أكد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن ملف التهجير القسري للفلسطينين والذي يسعى كيان الاحتلال إلى تحقيقه، ظهر منذ 20 سنة في عهد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ولكن مبارك رفضه تماما.

 

اللواء سمير فرج يكشف كواليس وتاريخ قضية التهجير القسري للفلسطينين.. فيديو

 

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور ببرنامج مصر جديدة، والمذاع عبر فضائية e5c  ، أن الملف فتح في عهد محمد مرسي حيث عرض على الأمريكان أن يقتطع جزء من سيناء للفلسطينيين ولكن فشل المشروع بسقوط الأخوان .

 

وتابع أعيد فتح الملف مع أحداث 7 أكتوبر ولكن الرئيس السيسي رفض رفضا قاطعا وأكد رفضه، من خلال مقابلته مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن على الهواء، مشيرا أنها رسالة واضحة أن ماخلف الكواليس هو ماتعلنه مصر على الهواء.

 

وأضاف الخبير الاستراتيجي أن الرئيس السيسي فطن لهذا المخطط من بداية الهجوم العسكري ومحاولة التهجير، وأن هذه خطوة أولى والخطوة الثانية هو تهجير الضفة الغربية إلى الأردن .

 

وأشار فرج إلى أن إسرائيل وأمريكا تخشى من دخول حزب الله في الحرب ولذلك استعانت بأمريكا والغرب، ولذلك أرسلت أمريكا حاملات طائرات واستعانت بعدد من الجنود الأمريكان.

 

وأكد أن دخول حزب الله على خط القتال يعني بالتبعية دخول إيران، ولذلك حذرت عدد من الدول الغربية إيران من الدخول في الحرب، وآخر هذه التحذيرات تحذير الرئيس الفرنسي ماكرون لإيران اليوم من إسرائيل.