الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رشوان: دخول 54 شاحنة مساعدات من معبر رفح.. واستمرار الوضع يحول غزة لأكبر مقبر في التاريخ

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 04:11 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهئية العامة للاستعلامات، قوات الأحتلال الإسرائيلي دمرت25 سيارة اسعاف، ووصل عدد الصحفيين الذين استشهدوا لـ 30 صحفي، وتم تدمير 181 ألف وحدة  سكنية تم تدميرهم بالكامل، ولاتزال إسرائيل مستمرة في سياسة العقاب الجماعي.

 

وأكد رشوان علي هامش المؤتمر الصحفي المقام بمقر الهئية، أن مصر تطالب باستمرار دخول وضمان تدفق المساعدات للأخوة بفلسطين وقطاع غزة، ولابد من توقف سياسة العقاب الجماعي، مشيراً بان معبر رفح لم يقفل قط، وتم قصفة من الطيران الإسرائيلي، وتكفل الجانب المصري بإصلاح الأضرار الذي تسببت فيه إسرائيل.

 

وأكد رشوان علي مطالبة مصر لوقف إطلاق النار، مع الجلوس لوضع حلول سياسية تنهي الأزمة بشراكة شركاء من كل العالم، مضيفاً ان هناك تضرر بالوضع الإنساني لأهالي فلسطين في قطاع غزة، ونطالب باستمرار فتح معبر رفح بشكل دائم ودون توقف لإدخال المساعدات من جهات دولية مختلفة.

 

وأشار رشوان، إلي أن ماتم إدخالة من مساعدات حتي اليوم وصلت 457 طن من الأدوية ومستلزمات طبية، ومايقارب من 251 طن مواد غذائية، وحوالي 87 طن مياة  حتي الأمس ، ووصل عدد الشاحنات التي دخلت للقطاع 54 شاحنة، لايزال هناك  20 شاحنة أخري، بالإضافة إلي وصول 39 طائرة مساعدات للقطاع من دول عربية مختلفة.

 

وأكد رشوان، أن استمرار الوضع بشكلة الحالي سيحول “قطاع غزة”، إلي أكبر مقبرة في التاريخ، ومصر مستمرة في مطالبتها بوقف إطلاق النار، مشيراً أن تدخلات مصر في وصول أسيرتين اسرائيلتين، يستدعي أدراك الجانب الإسرائيلي بدور مصر وتقدير كافة مجهوداتها لحل الأزمة.